رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تعالج تلك المشكلة الشائعة على الآيفون؟

تخزين الآيفون
تخزين الآيفون

هل سئمت من تحذير هاتف الآيفون الخاص بك باستمرار من أنك على وشك نفاد المساحة لتخزين الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك، مما يجبرك على حذف المزيد من صور.

من المحتمل أن يكون أي شخص لديه الكثير من الوسائط المتعددة المخزنة على هاتفه قد واجه هذه المشكلة، ربما عند محاولة تنزيل تطبيق جديد، وفيما يلي حل تلك المشكلة

تحسين تخزين الصور والفيديو  على الآيفون

هذه إستراتيجية دائمة يمكنك استخدامها للاحتفاظ بجميع صور عائلتك ولقطات شاشة الرسائل النصية وغيرها من الذكريات الثمينة، وبدلًا من حذفها، يمكنك "تحسينها".

في كل مرة تلتقط فيها صورة أو مقطع فيديو، يقوم جهاز آيفون الخاص بك بتخزينه كملف عالي الدقة، وهذه الملفات، بدورها، يمكن أن تكون كبيرة جدًا.

حجم الصورة النموذجية على iPhone هو 1-2 ميغابايت. إذا كنت تأخذ 10 في اليوم، فلن يستغرق الأمر سوى بضعة أشهر قبل أن تستهلك جيجابايت كاملة.

لتحسين صورك، اضغط على "الإعدادات" > [اسمك] > iCloud > "الصور".

ثم اضغط على مزامنة هذا الآيفون. في نظام التشغيل iOS 15 أو الإصدارات الأقدم، اضغط لتشغيل "صور iCloud".

وبمجرد تشغيل هذا الإعداد، سيتم تخزين الإصدارات ذات الدقة العالية من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك في iCloud. قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم نسخ جميع صورك احتياطيًا على السحابة إذا لم تقم بذلك من قبل.

سيتم تخزين الإصدارات ذات الدقة المنخفضة مباشرة على جهازك، وعندما تحتاج إلى الوصول إلى الملفات الأكبر حجمًا، يمكنك تنزيلها على هاتفك.

بافتراض أن لديك مساحة تخزينية كافية على iCloud، يمكنك استخدام هذا الخيار لتخزين أي عدد تريده من الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا.

إذا نفدت مساحة تخزين iCloud، فمن السهل شراء المزيد: اضغط على "الإعدادات" > [اسمك] > iCloud > "إدارة تخزين الحساب" > "شراء المزيد من سعة التخزين" أو "تغيير خطة التخزين".

وعندما تقوم بالتسجيل في iCloud، فإنه يمنحك تلقائيًا 5 غيغابايت من مساحة التخزين، وهي كمية كبيرة من الناحية الفنية، ولكن يمكن للتطبيقات والوسائط استخدامها بسرعة.

ويعتبر هذا حلًا دائمًا لمشكلة التخزين لديك، لأنه على الرغم من أنه قد يكلف أموالًا، فمن الناحية النظرية لن تنفد مساحة iCloud أبدًا.