رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. انطلاق مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الابتدائية والإعدادية بمدارس القاهرة

النبأ

انطلقت اليوم الأحد الموافق 17 مارس ولمدة 5 أيام بالإدارات التعليمية، مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الابتدائية والإعدادية بمحافظة القاهرة بالتعاون مع حزب مستقبل وطن.

وأشار أيمن موسى وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلى أن المسابقة تأتى وفقا لبروتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وحزب مستقبل وطن، حيث تم وضع آليات ضوابط تفعيل مسابقة أوائل الطلبة 2024 لتنفيذ المسابقة بجميع الإدارات التعليمية.

ووضعت امتحانات المسابقة فى المواد التخصصية إضافة إلى سؤال فى المشروعات القومية، وذلك من قبل موجهى المواد الدراسية بالإدارات التعليمية وموجهى عموم المواد الأساسية بالمديرية.

تهدف المسابقة إلى تشجيع الطلبة على التفوق العلمى وتقوية روح التنافس المبنى على معايير تتسم بالشفا فية والنزاهة والموضوعية وتنمية روح الولاء والإنتماء لدى الطلاب والتنافس الشريف فى المجالات العلمية والثقافية بين الطلاب.

تقدم مسابقة أوائل الطلبة العديد من الفوائد منها العمل على زيادة ربط الطلاب بعملية التعليم وأنشطته ومساعدتهم على بلورة أهدافهم وتطويرها.

المراحلة الأولى بالمسابقة 

بدأت فعاليات تصفيات مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الإبتدائية والاعدادية اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٣/١٧ ولمدة 5 أيام على أن ترسل الإدارة التعليمية اسم المدرسة الفائزة للمرحلة على الرابط المعد لهذا الشأن يوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٣/٢٤.

المرحلة الثانية من المسابقة

يتم عقد تصفيات المرحلة الثانية وهى تصفيات قطاعات وفى كل قطاع على حدة بالمناطق الأربعة ( شمالية _ جنوبية _ غربية _ شرقية) 
أعتبارا من يوم الأثنين الموافق ولمدة 5 أيام على أن ترسل اسم المدرسة الفائزة فى كل قطاع للمرحلة الإبتدائية والمرحلة الإعدادية وذلك يوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٣/٣١.

المرحلة الثالثة من المسابقة

تبدأ التصفيات على مستوى محافظة القاهرة وذلك بقاعة الاجتماعات بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة لتصعيد مدرسة فائزة على مستوى المحافظة للمرحلة الابتدائية والإعدادية على حسب الجدول المرحلة الابتدائية يومى الاثنين والثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/٤/٢،١، والمرحلة الإعدادية يومى الأربعاء والخميس الموافق ٢٠٢٤/٤/٤،٣.
وتم تجهيز مقرات جيدة التهوية نظيفة، لتوفير بيئة صحية ومريحة لعقد المسابقة بالإدارات التعليمية وتوفير جهاز (داتاشو) ووضعت راية المسابقة.

تطبق المسابقة على المدارس الحكومية الرسمية والخاصة عربى فقط.

جاءت المسابقة تحت إشراف ياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات، والدكتورة همت أبو كيلة مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية.