رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تموين القاهرة: زيادة كميات السكر المعروضة.. وطرح 4 طن يوميًا

النبأ

وجه وكيل أول وزارة التموين بالقاهرة محاسب ناصر ثابت عبد السلام، بزيادة كميات السكر المعروضه وطرح 4 طن يوميًا من خلال شوادر ومجمعات النيل والشركة الوطنية والماركت.

وجاء ذلك بناء على تعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة خلال خولته المفاجئة لمدينة الأسمرات لمتابعة توافر الخدمات المقدمة للمواطنين القاطنين بها خاصة السلع الأساسية، والتأكد من جودة رغيف الخبز بمخابز الأسمرات.

وأكد محاسب ناصر ثابت وكيل أول وزارة التموين ومدير تموين العاصمة، أنه يتم ضخ كميات من السكر في عدد من المناطق الاكثر كثافة مثل معا والسلام والخيالة وغير وكذا من الشوادر بالأحياء والتنسيق مع الاحياء لتوزيع السكر بشكل عادل وكذا توزيعها علي  السيارات المتنقله بالاسمرات وبديل العشوائيات.

وفي سياق متصل، أضاف وكيل أول وزارة التموين بالقاهرة، أن هناك تشديدات رقابة على الأسواق والثلاجات والمحلات التجارية وتكثيف الحملات الرقابية على مدار اليوم تنفيذا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين وتعليمات اللواء خالد عبد العال مخافظ القاهرة.

وأشار مدير تموين القاهرة، إلى أنه يتم  التصدي بكل حزم وبقوة القانون  لكل من تسول له نفسه المتاجرة فى صحة المواطنين من التجار معدومى الضمير والتأكد من جودة وسلامة السلع الغذائية قبل طرحها بالأسواق للمواطنين

وشدد على إحكام وتشديد الرقابة على المخابز والأسواق وأتباع  أسلوب الرقابة الواعية التي تهدف إلي ضبط المخالفة  قبل أن تحدث حفاظا على سلامة المواطن القاهري والتأكد من جودة السلع الغذائية وصلاحيتها للاستهلاك.

وجاء ذلك في إطار حرص تموين القاهرة بالتنسيق مع محافظة القاهرة على إحكام  الرقابة على المخابز والأسواق ومعرفه مدي التزام التجار بالقوانين والقرارات الوزارية وملاحقة المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وأوضح مدير تموين القاهرة، أنه جاري تنفيذ الحملات الرقابية ليل نهار دون توقف، وفي أي مكان بالقطاعات الأربع لمحافظة القاهرة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، محذرًا المتلاعبين بالدعم والمستغلين والمخالفين بالملاحقة القانونية.