رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط عصابة خطيرة تروج لعمليات تزوير المحررات الرسمية أون لاين بالبحيرة

عصابة تزوير المحررات
عصابة تزوير المحررات الرسمية بعد الضبط في البحيرة

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن البحيرة، من ضبط تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي في مجال تزوير المحررات الرسمية والترويج لها عبر "فيسبوك" مقابل مبالغ مالية.

ضبط عصابة تزوير المحررات الرسمية والترويج لها عبر "فيسبوك" في البحيرة

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" بشأن الترويج لإصدار محررات رسمية مقابل مبالغ مالية.

وكشفت تحريات قطاع الأمن العام من خلال جمع المعلومات عن قيام عناصر تشكيل عصابى مكون من (شخصين، سيدة "لهم معلومات جنائية" - مقيمين بالبحيرة) بتزوير المحررات الرسمية والترويج لها عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن البحيرة، وأمكن ضبطهم، وعثر بحوزتهم (عدد من الأختام المنسوبة لعدد من الجهات الحكومية – عدد كبير من أصول مستندات معدة للتزوير خالية البيانات - الأجهزة والأدوات المستخدمة فى التزوير).

وبمواجهتهم اعترف المتهمون أمام ضباط قطاع الأمن العام، بارتكابهم الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.