رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تموين القاهرة تشن حملات مكثفة لضبط الأسواق ومواجهة الفساد

جانب من حملات تموين
جانب من حملات تموين القاهرة

احكمت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة قبضتها على الأسواق خلال الفترة الماضية، من خلال تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية علي نطاق العاصمة بقطاعاتها الأربع لمتابعة مدي توافر السلع الاساسية ومدي التزام التجار.

وقال ناصر ثّابت وكيل اول وزارة التموين بالعاصمة، إنه في ضوء توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين وتعليمات اللواء محافظ القاهرة بضرورة متابعة الاسواق وتكثيف الحملات الرقابيةَ، حيث تم تفعيل الحملات ليل نهار لحماية حق المواطن والتيسير عليه.

وصرح مدير مديرية تموين القاهرة بأن الحملات التفتيشية التي تمت خلال الايام القليلة الماضية لمديرية تموين العاصمة بقطاعاتها الأربع على الأسواق والمحال والمخابز بمعرفة مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة والادارات الفرعية التابعة لها، اسفرت عن تحرير 3370 محضرا.

وشملت محاضر  المخابز 2030 محضر وفيما بخص مخالفات البدالين التموينين تم تحرير  147 محضر، كما تضمن اجمالي المحاضر الخاصة بالمواد البترولية والبوتاجاز ومحطات البنزين 63 محضر وشملت المحاضر أيضا 1130 محضرا تحرر لعدد من المحلات العامة، والداخلية بالقاهرة والادارات الفرعية التابعة لها، اسفرت عن تحرير 3370 محضرا.

وشملت محاضر  المخابز 2030 محضر وفيما بخص مخالفات البدالين التموينين تم تحرير  147 محضر، كما تضمن اجمالي المحاضر الخاصة بالمواد البترولية والبوتاجاز ومحطات البنزين 63 محضر وشملت المحاضر ايضا 1130 محضرا تحرر لعدد من المحلات العامة.

وتضمنت مخالفات المواد البترولية ومحطات البنزين مخالفة بيع بوتاجاز بأزيد من السعر الرسمي فضلا عن  توقف محطة البنزين عن النشاط دون اذن.

وأوضح المحاسب ناصر ثابت أن الحملات التفتيشية علي المحال العامة اسفرت عن تحرير  1130 محضرا، وتضمنت المخالفات وجود مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادة صحية، فضلا عن مزاولة نشاط دون ترخيص لبعض المخالفين ومخالفة انتهاء صلاحية لبعض السلع وغش تجاري وبيع بازید من السعر الرسمي، ومخالفة قانون حماية المستهلك.

وفي نطاق المخابز، أكد مدير تموين القاهرة أنه يتم المرور يوميا على المخابز البلدية والانشطة التموينية والتجارية لمتابعة تقديم الخدمات للمواطن بشكل ميسر  مشددا على أنه لا تهاون أو تراخي في حق المواطن

ومن خلال الحملات التفتيشية والرقابية علي المخابز تم تحرير 2030 محضر شملت مخالفات لإنتاج خبز ناقص الوزن وخبز غير مطابق للمواصفات وكذا مخالفات توقف عن الإنتاج دون أذن ومخالفات لعدم وجود سجلات ببعض المخابز، فضلا عن بيع خبز بازيد من السعر الرسمى عدم وجود میزان حساس وإدارة وتشغيل مخبز دون ترخيص.

كما تم تحرير 147 محضر لبدالين تموينيين وذلك للقيام بمخالفات تتعلق بعدم إعلان أسعار، وايضا غلق بدال دون اذن وكذا عدم إعطاء بون فضلا عن بيع بأزيد من الاسعار الرسمية  لمقررات تموينية.

وتمت الحملات الرقابية بتوجيهات المحاسب ناصر ثابت عبد السلام وكيل اول وزارة التموين بالقاهرة ومدير المديرية وتحت اشراف العميد محمد لبيب وكيل المديرية للرقابة وتم تنفيذ الحملات بقيادة  مجدي عبد العال مدير التجارة الداخلية وسامح فتحي مدير الرقابة التموينية بالمديرية.

وجه ناصر ثابت بضرورة تكثيف الجهود وتكثيف التواجد الرقابي على المخابز البلدية والسياحية  والأسواق والمحال التجارية.

كما شدد على ضرورة ضبط منظومة المخابز ومتابعة جودة رغيف الخبز فضلا عن مراقبة  الأوزان ومتابعة ومواعيد المخابز والأسواق العامة والمحال التجارية ومحطات البنزين ومستودعات الاسطوانات ومتابعة توزيعها.

وأكد مدير مديرية التموين على ضرورة تكثيف التواجد الرقابي على الأسواق  والسويقات ومتابعة اسعار وجودة  كافة السلع الغذائية، مشددا على أنه سوف يتم الطرق بيد من حديد علي كل من تسول له نفسه التلاعب بحق المواطن وامنه الغذائي.

كما أكد أنه بصدد متابعة ورصد كل ما يعوق تقديم الخدمات للمواطن بشكل متكامل وتذليله علي الفور، مضيفا نحن مستمرون فى العمل بكامل طاقتنا وجهدنا من اجل ضبط الاسواق واتاحة السلع والحرب على الفساد والطرق بيد من حديد علي كل من تسول له نفسه سرقة قوت المواطن.