رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواجهة حاسمة بين بوروسيا دورتموند وآيندهوفن في دوري أبطال أوروبا

بوروسيا دورتموند
بوروسيا دورتموند ضد بي إس في آيندهوفن

ستُقام المواجهة الحاسمة لفريق بوروسيا دورتموند ضد نظيره بي إس في آيندهوفن الهولندي في ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، الذي يعتبر معقل الفريق الألماني، ضمن مباريات إياب دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024.

من المقرر أن تنطلق المباراة بين بوروسيا دورتموند وآيندهوفن في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة في هذا اليوم الأربعاء، حيث يسعى الفريق الألماني إلى تحقيق الفوز بأي نتيجة للتأهل إلى ربع النهائي الأوروبي للمرة الأولى في آخر ثلاث مواسم.

انتهت مباراة الذهاب بتعادل إيجابي 1-1 بين فريقي بي إس في آيندهوفن وبوروسيا دورتموند على أرضية ملعب "فيليبس"، في إطار منافسات دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

حصل دورتموند على التأهل إلى ثمن النهائي كمتصدر للمجموعة السادسة برصيد 11 نقطة، متفوقًا بفارق 3 نقاط عن باريس سان جيرمان، فيما احتل آيندهوفن المركز الثاني برصيد 9 نقاط في المجموعة الثانية خلف أرسنال.

فاز بوروسيا دورتموند في مباراته الأخيرة أمام فيردر بريمن بنتيجة 2-1 على أرضية ملعب "فيسر شتاديون"، ضمن منافسات الجولة 25 من الدوري الألماني للموسم الحالي 2023-2024، ويحتل حاليًا المركز الرابع برصيد 47 نقطة، حيث فاز في 13 مباراة وتعادل في 8 وخسر في 4، وسجل 50 هدفًا واستقبل 31 هدفًا.