رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بدء تطبيق المواعيد الجديدة لمترو الأنفاق اليوم

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، تطبيق المواعيد الجديدة لخطوط المترو الثلاثة، بمناسبة بدء شهر رمضان المبارك 2024، اليوم الاثنين الموافق 11 من شهر مارس الجاري، ومن المقرر أن يبدأ تشغيل الخط الأول لمترو الأنفاق «حلوان – المرج الجديدة» في تمام الساعة 5:15 صباحًا وينتهي التشغيل الساعة 1:00 صباحًا بعد منتصف الليل.

مواعيد تشغيل الخط الثاني لمترو الأنفاق

ووفق تقرير للشركة، يبدأ تشغيل الخط الثاني لمترو الأنفاق «شبرا الخيمة – المنيب» في تمام الساعة 5:15 صباحًا ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحًا بعد منتصف الليل، على أن يبدأ تشغيل الخط الثالث للمترو المعروف بالخط الأخضر «عدلي منصور – محور روض الفرج» الساعة 7:15 صباحًا وينتهي التشغيل الساعة 1:00 صباحًا بعد منتصف الليل.

مواعيد القطار الكهربائي الخفيف
وبالنسبة للقطار الكهربائي الخفيف الـ «LRT» المعروف بقطار العاصمة «الفنون والثقافة - عدلي منصور»، فأكدت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، فيبدأ التشغيل الساعة 6:00 صباحًا وينتهي الساعة 12:00 منتصف الليل.

وأشارت الشركة إلى وجود ماكينات TVM لشراء التذاكر إلكترونيًا بدلًا من الوقوف أمام شبابيك التذكر، موضحة أن هذه الماكينات منتشرة في مختلف محطات المترو ويتم تغذيتها بالتذاكر بصفة مستمرة وتقبل المالبغ الورقية أو النقود الحديدية، فضلًا عن إمكانية شحن البطاقات من خلالها بسهولة.

في سياق أخر، أعلنت محافظة الجيزة، عن إجراء غلق كلي لشارع الأهرام -الهرم- لاستكمال الشركة المنفذة لمشروع مترو الأنفاق الخط الرابع أعمال تفريغ ضغط الهواء بماكينة الحفر الخاصة بمشروع المترو، وذلك بشارع الأهرام -الهرم- بالاتجاهين لمسافة 300م، بداية من تقاطع شارع الأهرام مع طريق المنصورية وحتى فتحة الدوران الكائنة أمام مسجد الصباح.

وأوضحت محافظة الجيزة، أن الأمر سوف يستلزم إجراء غلق كلي بشارع الأهرام بالموقع المشار إليه وذلك لمدة ساعتين، على أن تكون الأعمال يوم الاثنين الموافق 11 مارس و1 رمضان هجريا، ابتداء من الساعة الرابعة صباحًا وحتى الساعة السادسة صباحًا.

صدور أصوات مرتفعة

وطمأنت محافظة الجيزة، المواطنين بأنه من المتوقع صدور أصوات مرتفعة مصاحبة للأعمال أثناء تنفيذ عملية تفريغ ضغط الهواء وأن الأمر لا يدعو للقلق.

ومن جانبه، وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رؤساء أحياء الهرم والعمرانية والطالبية بالمتابعة الميدانية للأعمال والتنسيق مع الشركة المنفذة لإزالة أي معوقات وتسهيل عملهم.

ولفت محافظ الجيزة، إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بوضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية المرورية والكشافات والطواحين الضوئية اللازمة بمحيط الأعمال بالكامل، لضمان أمن وسلامة المواطنين، وتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية.