رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقط من علو.. إصابة شخص بكسور بالدقهلية

ارشيفية
ارشيفية

استقبل مستشفى الطوارئ بمحافظة الدقهلية شخص أصيب بكسور وكدمات إثر سقوطه من علو بأحد المناطق بالدقهلية.

وتلقت مديرية أمن الدقهلية اخطارا من شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ بسقوط شخص من علو من الدور الرابع بعزبة الصفيح بجوار مصنع الكرتون.

وانتقل ضباط المباحث إلى مكان الواقعة وتبين أن المصاب به كدمات وكسور وجروح.

وانتقلت سيارة الاسعاف إلى مكان الحادث وتم نقل المصاب إلى مستشفى الطوارئ لتلقى العلاج.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة.

وعلى جانب آخر، استقبل مشرحة مستشفي المنصورة جثمان سيدة لقيت مصرعها دهسا أسفل عجلات القطار، بجوار كوبرى ميت الكرماء مركز طلخا بمحافظة الدقهلية، وتم نقل الجثمان لمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، بورود إشارة من مأمور مركز شرطة طلخا، يفيد مصرع سيده سقطت أسفل عجلات القطار.

انتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طلخا، لمكان البلاغ محل الواقعة، وبالفحص تبين سقوط سيده تدعى إيمان، ا، ا، أسفل عجلات القطار بمنطقة كوبرى ميت الكرما، مركز طلخا.

تم نقل الجثمان ووضعه داخل ثلاجة حفظ الموتى بمشرحة المستشفى، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لأعمال شئونها ومباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الغرق هو موت ينتج عن الاختناق بالماء أو السوائل الأخرى، ويمكن للشخص الذي لا يعرف السباحة أن ينجو من الغرق بالطفو على سطح الماء، ويتحقق الطفو بالاستلقاء على الظهر، وترك الجسم في حالة استرخاء، وعادةً يفشل الشخص في التمكن من الطفو، ويكون السبب في هذه الحالة هو الخوف الذي يؤدي إلى تصلب الجسم وغطسه، وبعد الغطس بزمن يقل عن دقيقتين، يدخل الشخص في غيبوبة، ولكن الموت لا يحدث. الغرق، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، هو السبب الرئيسي الثالث للوفاة في العالم، وهو ما يمثل 7٪ من جميع الوفيات الناجمة عن الإصابات ذات الصلة به (طبقا لتقديرات إحصائيات الوفيات غرقا 388،000 في عام 2004، باستثناء تلك التي تعزى إلى الكوارث الطبيعية، علمًا بأن 96٪ من هذه الوفيات تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

تعريف الغرق

الغَرْق لغة: الإِغراقُ في القوس ونحوه.غَرِقَ: غَرِقَ في الماء غَرِقَ َ غَرَقًا: غَلَبَهُ الماءُ فهَلكَ بالاختناق أو كاد، فهو غَرِقٌ، وغارقٌ، وغَرِيقٌ. والجمع: الأَخير: غَرْقَى. ويقال: غَرِق الدَّين أَو البَلوَى. ويقال: غَرِقَت السفينة ونحوُها: رسبت في الماءِ. وغَرِقَ الأَرضُ: غَمَرَها الماءُ، فهي غَرِقة.