رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عقب وقف قطار أبي قير..

الأجهزة المعنية بالإسكندرية تتخذ خطوات هامة بشأن حالة التكدس في المحافظة

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية

عقد اللواء محمد الشريف، اجتماعا عاجلا بديوان المحافظة بحضور ممثلي أجهزة وزارة النقل؛ لبحث حلول لحالة التكدس التي تشهدها الإسكندرية عقب وقف قطار أبي قير؛ تمهيدا لتنفيذ مشروع المترو عالي الكثافة.

وقف قطار أبي قير

كانت غرفة عمليات المحافظة رصدت عددا من شكاوي المواطنين والتي تتعلق بعدم كفاية سيارات النقل البديلة وعدم التزام سائقيها بخطوط السير المقررة لها- واستغلال سائقي الميكروباص للازدحام في تجزئة المسافات.

وبناءً عليه.. تم عقد اجتماع عاجل  بديوان المحافظة بحضور ممثلي أجهزة وزارة النقل (جهاز تنظيم النقل البري_الهيئة القومية للأنفاق) والأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة_لمواجهة أي طارئ  أثناء مراحل تنفيذ المشروع.

من جانبه أكد محافظ الإسكندرية، على التزام جهاز تنظيم النقل البري (التابع لوزارة النقل) بتشغيل العدد الكامل للأتوبيسات المقرر سلفًا وهو ۲۰۰ أتوبيس استكمالًا للعدد الفعلي الحالي وهو ١٣٦ أتوبيسا وذلك في موعد أقصاه ١ أبريل.

ولفت إلى أن جهاز النقل البري معني بمباشرة مسئولياته المقررة سلفًا والإشراف المباشر على تنفيذ التزاماته.

إضافة إلى تشكيل لجنة دائمة اعتبارًا من يوم السبت الموافق ٩ مارس لمتابعة تنفيذها واتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم مخالفة وسائل النقل الجماعي (التابعة للجهاز) للمسارات المقررة لها.

وعدم تجزئة المسافات أو تحميل المواطن أي أعباء مالية إضافية، وذلك بالتنسيق مع إدارة مرور الإسكندرية.

وأشار  الشريف إلى حرص الأجهزة المعنية على التنسيق الدائم مع جهاز تنظيم النقل البري لمواجهة كافة المشكلات التي قد تطرأ أثناء تنفيذ المشروع.

وقيام الأجهزة المعنية بالمتابعة المستمرة على مدار الساعة لأي عقبات تواجه المواطنين والعمل على تذليلها.