رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على موقف الحضور والانصراف داخل المعاهد الأزهرية في رمضان

النبأ

أيام قليلة تفصلنا على شهر رمضان المبارك، وينتظر أولياء أمور طلاب المعاهد الأزهرية تغيير مواعيد الحضور والانصراف يوميا، خلال أيام الشهر المبارك.

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية، أن الدراسة سوف تنتظم خلال شهر رمضان بالفصل الدراسى الثانى دون توقف، كما يخضع الطلاب للتقييمات الموجودة وخاصة امتحان شهر مارس لصفوف النقل والذى سيعقد نهاية مارس وبداية إبريل المقبل.

كما شددت على أن حضور الطلاب فى شهر رمضان مستمر دون توقف أو انقطاع، والدراسة مستمرة حتى نهاية الترم الثانى، على أن يحصل الطلاب على الإجازات الرسمية منها عيد الفطر وأيضا الجمع من كل أسبوع وشم النسيم وغيرها من العطلات الرسمية فقط.

وشدد الأزهر، على أنه لن يتم رفع الغياب بين الطلاب والمعلمين، بل سوف يتم احتساب أيام الغياب الفعلية ومن يتجاوز نسب الغياب المقررة قانونا سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتى تشمل توجيه إنذار للطالب وفى حالة عدم الاستجابة يتم فصله من المعهد مع السماح له بإعادة القيد بعد تقديم ما يفيد بأنه تغيب بسبب عذر قانونى.

وأوضح، أن الحصص الدراسية فى رمضان ستكون دقائق يتم تنظيمها من قبل  الإدارات التعليمية حسب الفترات الدراسية اليومية، مضيفة أن الدراسة فى رمضان تعتمد على الحضور بجانب الشرح الذى يتم توفيره للطلاب عبر القنوات والمنصات الإلكترونية، مشيرة إلى التزام المعاهد الأزهريو  بخريطة توزيع المناهج الدراسية ولن يتم رفع الغياب الإلكترونى للطلاب.