رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة التموين تطرح 12 فرصة استثمارية بـ 8 محافظات

وزارة التموين والتجارة
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية، طرح 12 فرصة استثمارية جديدة في 8 محافظات لإنشاء وتشغيل وإدارة أنشطة تجارية متعددة تتيح آلاف من فرص العمل للشباب.

وأوضح أنه وفقًا لأساليب طرح الفرص الاستثمارية تقدم العطاءات في مظروف مغلق يسلم باليد بمقر مبنى وزارة التموين والتجارة الداخلية بالعاصمة الإدارية، وأنه لن يلتفت لأى عطاء يقدم بالبريد، وأن آخر موعد لتلقى الاستفسارات هو 28 أبريل المقبل، كما تسحب كراسة الشروط والمواصفات من مقر جهاز تنمية التجارة الداخلية القائم في 4 طريق النصر مع تقاطع مكرم عبيد بمدينة نصر.

وقال علي المصيلحى وزير التموين، إن الفرص الاستثمارية الجديدة متاحة للشركات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في إنشاء وتطوير وتنمية وإدارة وتشغيل المناطق التجارية واللوجستية بكل أنماطها وأنواعها، كما ستوفر الفرص الاستثمارية الآلاف من فرص العمل لتشغيل الشباب.

وشدد وزير التموين، على تذليل أية عقبات تواجه المستثمرين في تنفيذ مشروعات إنشاء المناطق اللوجستية، والتوسع في الأنشطة التجارية الكبرى، لافتا إلى طرح الفرص الاستثمارية الجديدة بمرافق كاملة على رأس أرض المشروع إضافة إلى المعاونة في استخراج التراخيص حتى يتمكن المستثمر من تنفيذ مشروعاته المتفق عليها دون أية عقبات.

من جهته، أوضح مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إبراهيم عشماوي، أن إجمالي مساحة الفرص الاستثمارية الجديدة تبلغ أكثر من 404 أفدنة في 8 محافظات، وتتضمن أنشطة تجارية متنوعة وإدارية ولوجستية ترفيهيه - تخزينية - اجتماعية، لافتًا أن الجهاز أعد خلال الفترة الماضية خريطة استثمارية طموحة من الأنشطة اللوجستية والتجارية المتنوعة، تستهدف توفير كل الاحتياجات التجارية والتسويقية والخدمية الخاصة بكل محافظة.

وجاءت الفرص الاستثمارية في المحافظات كالتالي، في البحيرة على مساحة 26 فدانا، وفرصة بمحافظة الأقصر على مساحة 14 فدانا، وفي محافظة الشرقية على مساحة 30 فدانا بمنطقة بلبيس، وأيضا فرصة استثمارية بنفس المحافظة على مساحة 4 أفدنة بمنطقة العصلوجى، وفى محافظة بنى سويف فرصة استثمارية بالمنطقة الصناعية 2/31 بمساحة 133 فدانا، وفرصة أخرى بنفس المحافظة بمدينة بنى سويف الجديدة على مساحة 47 فدانا، وفرصة ثالثة بمنطقة أرض مصنع الثلج ببنى سويف على مساحة 2350 مترا مربعا.

وفى محافظة السويس بمنطقة حي فيصل على مساحة 3.5 فدان، وفى نفس المحافظة بمنطقة الغابة الشجرية على مساحة 17 فدانا، وفى محافظة المنيا بمركز المنيا على مساحة 30 فدانا، وفى محافظة جنوب سيناء بمنطقة طور سيناء على مساحة 10 أفدنة، وفى محافظة الوادي الجديد بمنطقة الخارجة على مساحة 100 فدان.