رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. نجوم الفن يشاركون أطفال أورام قنا فرحتهم في "مسرح الجنوب"

النبأ

شارك نجوم الفن مع أطفال مستشفى الأورام بمحافظة قنا، في العروض المسرحية التي قدمها مهرجان مسرح الجنوب في أولى فعالياته اليوم، ضمن الدورة الثامنة المنعقدة في قنا حتى 6مارس، وتنظمه مؤسسة س للثقافة والإبداع، برئاسة الناقد الفني هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة، برعاية وزارة الثقافة، وزارة الشباب والرياضة، محافظة قنا.


وتفاعل الأطفال والفنانين مع عروض العرائس والأراجوز وأتوبيس الحكي والمكتبة المتنقلة التي قدمتها فرق المهرجان، وتفاعل الأطفال مع عرض مسرح الشارع، الذى قدمه الفنان الجزائري مهدى قاصد بعنوان "فرحتنا في قنا"، وكذلك تفاعل الأطفال مع عرض الأراجوز التونسي، والذى قدمه الفنان نوار الدويوى، وتفاعل الأطفال مع الألعاب الذهنية التي تستهدف الارتقاء بالحس المعنوي والذوق العام والإسهام في تحفيز السلوكيات الإيجابية وتطوير القدرات الإبداعية.


كذلك تفاعل الجمهور مع عرض فرقة الأراجوز من المركز القومي للطفل، ووزعت مؤسسة مصر الخير الهدايا للأطفال المرضى بالمستشفى، وفى نهاية اليوم صعد الفنانين لزيارة المرضى في غرفهم وتوزيع الهدايا والتقاط الصور التذكارية.


يذكر أن عدد كبير من النجوم المصريين والعرب المشاركين فى المهرجان حضروا إلى المستشفى وشاركوا فى العروض، ومنهم الفنانين عزه لبيب وهاني كمال والمخرج أحمد السيد وخبيرة الماكياج حكيمة الجلايلى، ود. عايدة علام أستاذ السينوغرافيا، وغيرهم.