رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عضو بتنسيقية شباب الأحزاب: إسقاط المساعدات المصرية جوا لأهالي غزة دليل على صدق محاولات دعمهم

النبأ

قال الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، المهندس أحمد الباز، إن استمرار مصر في  إسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية جويًا على قطاع غزة، يؤكد محاولاتها الحقيقية قيادة وحكومة وشعبًا، لدعم أهالي فلسطين وتخفيف معاناتهم؛ لمواجهة ما يتعرضون له من سياسات تجويع داخل القطاع.

أحمد الباز: إسقاط المساعدات المصرية جوا لأهالي غزة دليل على صدق محاولات دعمهم

وبحسب «الباز» في بيانٍ له، إنّ الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الغاشمة على المدنيين بقطاع غزة، ينذر بحدوث كارثة إنسانية جديدة تضاف إلى كوارث إسرائيل في القطاع، منوهًا إلى أن إسرائيل تواصل انتهاكاها واعتداءاتها الوحشية على مرأى ومسمع من العالم.

وأضاف عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنّ تحرك مصر في مختلف المسارات الدولية والإقليمية ساهم في خلق حالة من الدعم غير المسبوق للقضية الفلسطينية، على الصعيدين الحكومي والشعبي، لافتًا إلى أن كثيرًا من دول وشعوب وحكومات العالم اكتشفت الوجه الحقيقي لدولة الاحتلال من خلال حربها، واتباعها سياسة الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

واختتم المهندس أحمد الباز، حديثه في هذا الشأن، يالإشارة إلى أنه على المجتمع الدولي تحمل نتيجة معاناة أكثر من 2 مليون مواطن فلسطيني يواجهون خطر المجاعة، منوهًا إلى أن الأمم المتحدة أشارت في أحد تقاريرها إلى أن طفل من كل 6 أطفال، دون سن الثانية في شمال غزة، يعاني من سوء التغذية الحاد