رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عضو زراعة النواب: مصر دولة واعدة وصفقة رأس الحكمة ستزيد الاستثمارات بها

عضو زراعة النواب:
عضو زراعة النواب: مصر دولة واعدة وصفقة رأس الحكمة ستزيد الاس

قال عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، النائب مجدي ملك، إن صفقة رأس الحكمة ستزيد من ثقة الاستثمار في مصر بصورة غير عادية، لاسيَّما وأن مصر دولة واعدة -حسب وصفه- لامتلاكها الكثير من القطاعات البكر والتي لم تكتشف بعد، مشيرًا إلى أن الدولة قادرة على عبور التحديات الراهنة.

عضو زراعة النواب: مصر دولة واعدة وصفقة رأس الحكمة ستزيد الاستثمارات بها

وبحسب «ملك»، في تصريحات مُتلفزة، إن صفقة رأس الحكمة لديها مردود حقيقي على أسعار كل السلع والقطاعات خلال فترة تتراوح ما بين 4 لـ6 أشهر، خصوصًا وأن المحتكرين لديهم مخزون سلعي من كل السلع، وعليه ستحدث انفراجة في أسعار السلع كافة.

وأشار عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إلى أن الحكومة حريصة على حماية المستهلك من جشع التجار، وفي نفس الوقت هناك حرص على التجار الملتزمين بالإبلاغ عن المخزون السلعي في مخازنهم، ولن يكون هناك ظلم لأحد، مُوضحًا أن مصر تعاني من فجوة غذائية في كل السلع بنحو 55%، وهذه هي الأزمة التي تواجه الدولة المصرية منذ ثمانينات القرن الماضي.

وأكد النائب مجدي ملك، أن أكبر تحدٍ يواجه الدولة المصرية هو زيادة معدل السكان، مشيرًا إلى أن ملف مواجهة التحدي السكاني في حاجة لمساندة من كل مؤسسات الدولة سواء الإعلام أو المؤسسة الدينية وخلافه.

واختتم حديثه في هذا الشأن، بالإشارة إلى أن قدرة مصر التنموية من الممكن أن تواجه 400 ألف نسمة زيادة سنويًا، في حين أن زيادة عدد السكان يصل لـ2.5 مليون نسمة، وهذه الزيادة كبيرة للغاية على قدرة أي دولة.