رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل الأجزاء الجديدة لـ3 مسلسلات في رمضان 2024

الكبير أوي 8
الكبير أوي 8

حمل «مربوحة» واحتفال «المزاريطة» بعيد الهالوين أبرز أحداث «الكبير أوي 8»

 

فتحي عبد الوهاب جن يتنكر في دور عالم بالقرآن الكريم وسهرالصايغ تظهر مرة ثانية في «المداح 4»

 

طفل ثامن في «كامل العدد +1».. وعمرو يوسف وصدقي صخر أحدث المنضمين

 

 

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق السباق الرمضاني 2024، والذي يشهد مشاركة عدد كبير من نجوم الفن بأعمالهم الدرامية الجديدة، والتي تتنوع بين الكوميديا، والتراجيديا، والإثارة والتشويق، لتبشر بمنافسة قوية طوال الماراثون.

وكشفت الخريطة شبه النهائية لمسلسلات الشهر الكريم، عن وجود 3 أجزاء جديدة، لأعمال عرضت بالعام الماضي، وهي «الكبير أوي 8، والمداح 4، وكامل العدد +1»، ويستعرض «النبأ الوطني» في السطور التالية تفاصيل وأحداث هذه الأجزاء من الثلاثة المسلسلات، قبل عرضها للجمهور.

يقدم الموسم الثامن من مسلسل «الكبير أوي»، مفاجآت قوية، إذ تكشف الأحداث عن حمل «مربوحة»، وهي رحمة أحمد، بجانب مشاركة «حزلقوم» في برنامج «من سيربح النصف مليون»، على غرار البرنامج الشهير «من سيربح المليون».

فيما تحتفل قرية «المزاريطة» بعيد «الهالوين»، ويظهر الفنان محمد سلام متنكرًا في شخصية النجم العالمي «جيم كاري»، بفيلم «The Mask»، ويقدم عدة فقرات ساخرة، ببرنامج «ستاند آب كوميدي»، ويرتدي «الكبير» ملابس شخصيتي «باربي» و«بينوكيو».

ويواصل «جوني» تنفيذ مشاريع جديدة، ويصبح «لايف كوتش»، ويقرر «حزلقوم» شراء مصنع  للشرابات، لكنه يقع في العديد من المشكلات.

وكتقليد للمسلسل الإسباني الشهير «La Casa De Papel»، يحاول «حزلقوم» بمساعدة «نفادي» و«العترة» و«هجرس»، سرقة أحد البنوك، وسط مواقف كوميدية طريفة.

كما انضم إلى الجزء الثامن، عدد من النجوم الجدد، أبرزهم: أمينة خليل، وأكرم حسني، وشريف حسني، ومحمد ثروت، وصفاء الطوخي، ومحمود الليثي، وشيماء سيف.

المسلسل من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، ومن إخراج أحمد الجندي، ومن المقرر عرضه على قناة ON.

في سياق متصل، يواصل «صابر المداح»، وهو حمادة هلال، حروبه مع الجن في الجزء الرابع من مسلسل «المداح»، والذي يتجسد في شخصيتي الفنان محمد دياب، والفنان فتحي عبد الوهاب، إذ يتنكر الأخير في دور عالم بالقرآن الكريم.

وتعود «مليكة»، التي قدمت شخصيتها الفنانة سهر الصايغ، للظهور مجددًا، بعد غيابها عن الجزء الثالث، وتدخل في صراعات مع «صابر».

وتتغير شخصية «عبد الرازق»، الذي يقدمها الفنان صبحي خليل، إذ يصبح رجل أعمال مشهور، ويتزوج، ويبتعد عن أعمال الشر.

ومن أبرز المنضمين إلى «المداح 4 - أسطورة العودة»، بجانب «فتحي عبد الوهاب، وسهر الصايغ»، كل من: مي سليم، ومحسن محي الدين، وصفاء جلال، وحمزة العيلي، ورشدي الشامي.

وهو من تأليف أمين جمال وشريف يسري ووليد أبو المجد، وإخراج أحمد سمير فرج، ويعرض على قناة MBC مصر.

أما صناع مسلسل «كامل العدد +1»، فـ يعكفون، خلال الفترة الحالية، على إنهاء التصوير، ما بين الجيزة والتجمع الخامس، ليعرض على قناة ON، على مدار 15 حلقة فقط.

ويشهد الجزء الجديد تطور شخصية «ليلى تيمور»، وهي دينا الشربيني، وزوجها «أحمد مختار»، وهو شريف سلامة، وظهور مشاكل جديدة في حياتهما، وحياة أبنائهما، فضلًا عن مناقشة العديد من القضايا الواقعية المختلفة.

واستقرت المؤلفتان رنا أبو الريش ويسر طاهر، على إنهاء دور الفنان مصطفى درويش، الذي توفي في شهر مايو بالعام الماضي، بدلًا من أن يحل أحد بديلًا له

وقالت «رنا»، في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، إنها تأثرت نفسيًا، بشكل كبير بوفاة «مصطفى»، وإنها لم تتمكن هي و«يسر»، من استكمال كتابة الشخصية بعد رحيله.

وأضافت أن الجمهور أحب مصطفى درويش وتعلق به، في الجزء الأول، وأنهما خافا من أن يأتي فنان غيره مكانه، فلا يتقبله، مشيرة إلى أن ذلك سيكون ظلمًا للشخصية.  

وتكشف الحلقات عن إنجاب «ليلى» طفلا، تطلق عليه اسم «عمر»، وهو نفس اسم «درويش» بالجزء الأول.

وانضم إلى المسلسل مجموعة من الفنانين، أبرزهم: عمرو يوسف، وميمي جمال، ومراد مكرم، وصدقي صخر، وخالد كمال، ومحمود الليثي.