رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بإجمالي 4520 متر.. إزالة عدد من المباني المخالفة خلال حلمة أمنية بالبحيرة

حملة إزالة لمباني
حملة إزالة لمباني مخالفة بالبحيرة

نفذت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، بالتعاون مع الوحدات المحلية بعدد من المراكز، عدة قرارات إزالة لمباني أنشأت على الأراضي الزراعية بالمخالفة للقانون،حيث تم إزالة 18 حالة تعدى باجمالى مساحة 4520 م2 بنطاق 5 مراكز بالبحيرة.

يأتي ذلك في ضوء تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها كحق أصيل للأجيال القادمة.

توجيهات الدكتورة نهال بلبع 

ومن جانبها وجهت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة، لإزالة التعديات وسرعة تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة بكل حسم والتصدي لأي شكل من التعديات، وذلك ضمن المرحلة الثانية من الموجة الـ 22 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية والتي انطلقت في 24 فبراير وتستمر حتي 15 مارس الجاري.

واكدت سيادتها على التنسيق بين كافة الأجهزة للحفاظ على الأراضي أملاك الدولة والممتلكات العامة والخاصة، وإزالة أي تعديات عليها؛ مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لردع المخالفين.

هذا وقد أسفرت حملات إزالة التعديات التي نفذتها الوحدات المحلية بمراكز ( شبراخيت - وادي النطرون - الدلنجات - إدكو - كوم حمادة) عن إزالة 18 حالة تعدي بإجمالي مساحة بلغت 4520 متر مربع.

عبارة عن: 5 حالات إزالة بمساحة 2300 م2 على حرم الري بشبراخيت.

-  4 حالات تعدى بمساحة 900 م2 بقرى الخريجين بوادى النطرون.

- 4 حالات تعدي بمساحة 640  م2 عبارة عن أسوار طوليه وعرضيه بالطوب الابيض والمون الأسمنتية وحفر قواعد بالدلنجات.

- 3  حالات تعدي بمساحة 350 م2  على حرم الصرف  بمركز إدكو.

- حالتي تعدي بمساحة 330 م2 عبارة عن زراعات بكوم حمادة

وشددت نائب محافظ البحيرة، على ضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالمتابعة الدورية، والمرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى، وإزالة أي تعديات جديدة في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.