رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسطورة الجانزر: رحيل كلوب عن ليفربول كارثة.. وأتخلى عن صلاح بدلًا منه

محمد صلاح - يورجن
محمد صلاح - يورجن كلوب

تحدث أسطورة نادى أرسنال أحد الأندية الأربعة الكبرى فى الدورى الإنجليزى الممتاز "بول ميرسون"، عن قرار المدير الفنى الألمانى يورجن كلوب بالرحيل عن ليفربول بنهاية الموسم.

وكشف ميرسون عن رأيه أيضًا فى إحتمالية رحيل نجم الفريق وهدافه الأبرز فى السنوات الستة الماضية، المصرى محمد صلاح قائد منتخب الفراعنة نحو الدورى السعودى.

ويرى ميرسون أنه من الأفضل لنادى ليفربول رحيل النجم المصرى محمد صلاح عن صفوف الفريق، عوضًا عن خسارة مدربه الألمانى يورجن كلوب.

وكان يورجن كلوب قد أعلن قبل أسابيع عن رحيله النهائى من ليفربول بعد نهاية عقده فى 30 يونيو المقبل، بعد فترة قاربت على 9 سنوات.

وقال ميرسون في تصريحات لشبكة "سكاى سبورتس":" إذا كنت مشجعًا لنادى ليفربول، فخسارة محمد صلاح أفضل من كلوب".

وتابع:" لا أريد أن يفهمنى الجميع بشكل خاطىء، نعم وبالتأكيد محمد صلاح هو واحد من أفضل اللاعبين فى العالم، لكننا أمام مثال بسيط يتلخص فى رؤية ما فعله يورجن كلوب فى غياب قائد منتخب مصر وبعض اللاعبين الأخرين المميزين، المدرب الألمانى أثبت أنه شخص إستثنائى فى نهائى كاراباو أمام تشيلسى على ملعب ويمبلى".

وأضاف: "كنت فى ويمبلي وقلت بعد صافرة النهاية، إنه أعظم إنجاز حققه كلوب فى كرة القدم على الإطلاق وهو أكد على ذلك".

واستمر:" الدفع باللاعبين الشباب أمام فريق به خبرات جيدة مثل تشيلسى ويدربه شخص متمرس مثل بوتشيتنيو، هو إعاجز كبير، لقد آمن كلوب بالمواهب الشابة، وجعلها تنصهر مع لاعبين لديهم خبرات، مثل ماك أليستر الذى توج بكأس العالم، ولاعبين آخرين فى الفريق القيمة السوقية للاعب واحد منهم بقيمة 10 من هؤلاء اللاعبين الشباب، لكنهم فازو فى النهاية وكان أمر مذهل".

وأتم: "لم يكن أى مدرب آخر ليفعل ذلك، لم يكن قلقًا بشأن الفوز، لم يكن الأمر متعلقًا به على الإطلاق، لقد وضع ثقته في هؤلاء الأطفال".

يذكر أن ليفربول حقق بطولة كأس "كاراباو"، بعد الفوز على تشيلسى بهدف الهولندى فان دايك فى الأمتار الأخيرة من عمر الوقت الإضافى بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبى.