رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم.. انطلاق جلسات الحوار الاقتصادي بحضور ممثلي الحكومة والوزارت المعنية

النبأ

تنطلق، اليوم الإثنين، جلسات المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، على مدار 4 أيام، بحضور مُمثلي الحكومة والوزارات المعنية والخبراء المختصين.

وتتضمن جلسات المحور الاقتصادي المحاور الآتية: "التضخم وغلاء الأسعار، الدين العام وعجز الموازنة، أولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة، العدالة الاجتماعية"، وذلك استجابةً لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

استئناف أعمال وفعاليات الحوار الوطني

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني، أعلن في وقتٍ سابق، استئناف أعمال وفعاليات الحوار الوطني على أن يركز الحوار في مرحلته الثانية على تناول أعمق وأشمل، وذلك فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية الراهنة والتي سيكون لها أولوية كبيرة في الفترة الأولى من الجلسات للتوصل إلى توصيات وإجراءات مُحددة للتعامل مع التحديات الحالية، وذلك على أن يتم رفعها بشكل عاجل إلى رئيس الجمهورية.

يذكر أن مجلس أمناء الحوار الوطني أشاد بتأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أهمية الحوار الوطني وضرورة استكماله بشكل أكثر فاعلية؛ نظرًا للحيوية التي حققها في المرحلة الأولى، كما ثمن جهود الحكومة في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي، مثمنين قرار مجلس الوزراء أمس بشأن بدء الحكومة في تنفيذ أكبر صفقة استثمار مباشر مع عدة كيانات كبرى، في ضوء جهود الدولة حاليًا لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.