رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عضو بالشيوخ: صفقة رأس الحكمة رسالة أمل للمصريين والمستثمرين الأجانب

النائب حماده قرشي
النائب حماده قرشي

قال حمادة قرشي عضو مجلس الشيوخ، إن صفقة مدينة رأس الحكمة التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أول أمس الجمعة، بقيمة 35 مليار دولار بالشراكة مع دولة الإمارات، ستنقل مصر إلى مكان آخر اقتصاديًا واستثماريا، لافتا إلى أن الصفقة ستكون السبب الرئيسي في نمو الاقتصاد المصري خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

تشجيع الاستثمارت

وأضاف «قرشي»، أن صفقة مدينة رأس الحكمة هي من أكبر الاستثمارات الأجنبية في مصر والأولى من نوعها، مؤكدًا رؤية القيادة السياسية في الاهتمام بالبنية الأساسية من طرق وموانئ لتشجيع الاستثمار وللتخفيف على المواطن.

وتابع قائلًا: "وقد حان الوقت لجنى الثمار لما بذلته الدولة من جهود مخلصة"، مؤكدًا أن صفقة رأس الحكمة ستجني ثمارها خلال السنوات القادمة بزيادة عدد المستثمرين في مصر، وسنتجاوز الأزمة الاقتصادية الحالية في وقت قصير، خصوصًا مع أهميتها بالمجال السياحي، وبالتالي فهي بمثابة رسالة أمل للمستثمرين الأجانب ولكل مصري.

 صفقة رأس الحكمة

وفي وقت سابق، شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، مراسم التوقيع على أكبر صفقة استثمارية مع كيانات كبرى، قائلًا: "إن مشروع رأس الحكمة سيوفر الملايين من فرص العمل للمصريين".

وأضاف أن المشروع سيتضمن تأسيس شركة رأس الحكمة، وستكون هى الشركة القابضة للمشروع، وستتضمن فنادق ومشروعات ترفيهية، ومنطقة المال والأعمال، وإنشاء مطار دولى جنوب المدينة. 

وأوضح أن المشروع سيتضمن استثمار أجنبى مباشر بقيمة 35 مليار دولار يدخلوا للدولة خلال شهرين، منهم الدفعة الأولى 15 مليار دولار، والثانية 20 مليار دولار، وسيكون للدولة المصرية 35%؜ من أرباح المشروع.