رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«ريحة وحشة وبرفان».. القصة الكاملة لمحاولة خطف حبيبة الشماع واعترافات تفصيلية لسائق أوبر

القصة الكاملة لواقعة
القصة الكاملة لواقعة حبيبة الشماع وإعترافات تفصيلية للمتهم

شهد طريق السويس في الشروق واقعة مؤسفة عندما قررت الضحية حبيبة الشماع إن تطلب إحدى شركات التوصيل الشهيرة لتقوم بتوصيلها من منطقة مدينتي إلي منطقة التجمع لتنتهي بها التوصيلة إلي محاولتها فتح باب السيارة وإلقاء نفسها في محاولة منها للتخلص من تعدي السائق عليها لفظيا ومحاولة خطفها.

سب وقذف ومحاولة خطف

وقالت دينا إسماعيل والدة حبيبة: البداية كانت عندما قمت بالاتصال بحبيبة للاطمئنان عليها ولم أستطع سماعها نظرا لارتفاع صوت الاغاني بالسيارة وعندما طلبت حبيبة من السائق إن يخفض الصوت رفض وظل يسب ويقذف دون تحديد من المقصود بالسب والقذف واضطرت حبيبة لإغلاق الهاتف لعدم استطاعتنا سماع بعضنا البعض.

وأضافت: بعدها تفاجأت عندما قمت بالاتصال بحبيبة مرة أخرى أن شخص يجيب علي هاتفها ويبلغني إنه ا قامت بالقفز من السيارة أثناء سيرها بعدما قام السائق بمحاولة معاكستها وخطفها وظلت تنزف بعدما ارتطم رأسها بسور خرساني في الطريق مما تسبب لها بنزيف خارجي وداخلي بالمخ وكسور وجروح وسحجات من شدة الحادث وعلي الفور تدخل أحد الأشخاص -شاهد عيان- وقام بالاتصال بالإسعاف لانقاذها وسؤالها عن ماذا حدث فقالت له حبيبه قبل أن تدخل في غيبوبة.. سواق الشركة الشهيرة حاول يخطفني وهربت منه”.

وبدأت النيابة العامة، التحقيق مع السائق المتهم بمحاولة خطف فتاة بطريق السويس فى الشروق  ما تسبب لها في إصابات عديدة ونزيف داخلي وكسور وسحجات وتم نقلها إلى المستشفى على إثر ذلك.

وقال مصدر أمني أن أجهزة الأمن فحصت الواقعة للوقوف على ملابساتها والوصول للمتهم حيث وقعت بنطاق منطقة الشروق.

وأشار المصدر إلى أن فتاة تعرضت لمحاولة اختطاف داخل سيارة تابعة لشركة توصيل شهيرة بالقاهرة.

وكان رواد مواقع التواصل الإجتماعى تداولوا منشورات لواقعة تعرض فتاة تدعى حبيبة الشماع لمحاولة اختطاف.

اعترافات سائق أوبر 

ونجح الفحص الأمني في تحديد السيارة مرتكبه الواقعة، ماركة نيسان صني حمراء اللون، ملك محمود هـ، 34 سنة، سائق أوبر، ومقيم بالجيزة، وألقت مأمورية أمنية القبض عليه.

وأقر السائق المتهم، أنه يعمل سائق خاص مع أحد الأشخاص المقيمين بمدينتي، وعقب الانتهاء من العمل معه، يعمل على السيارة ملكه على تطبيق أوبر لتوصيل المواطنين.

وأفاد المتهم، بأنه عقب استقلال المجني عليها للسيارة معه لتوصيلها، وعقب خروجه من مدينتي إلى طريق السويس الصحراوي، أغلق زجاج السيارة، وبالقرب من بوابات تحصيل الرسوم قام برش عطر من زجاجة يحتفظ بها في السيارة، مبررًا ذلك بوجود رائحة كريهة بالسيارة عقب غلق الزجاج.

وأضاف المتهم: فوجئت بعد كده بالمجني عليها تقفز من السيارة، فاستكملت السير ولم أتوقف، لأنني خفت من اللي حصل.

بدوره، علق المتحدث الرسمي لشركة أوبر على واقعة تعرض الفتاة حبيبة الشماع، لمحاولة خطف، ما أجبرها على إلقاء نفسها من السيارة، وإصابتها بنزيف داخلي وكسور، ودخولها في حالة إغماء، بأن الشركة تشعر بحزن عميق إزاء الحادث وتتعاون مع سلطات التحقيق للتأكد من اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة.

وأضاف متحدث أوبر، في تصريحات صحفية: الفريق المختص بالاستجابة للحوادث لدينا على تواصل مع أسرة الراكبة، وأوبر تلتزم دائمًا بتوفير رحلات آمنة وموثوقة للركاب، وتحظر إرشادات مجتمع  أوبر أي عنف أو سلوك غير لائق ويتم التعامل مع أي تصرف من هذا النوع بكل جدية.