رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كأس الكونفدرالية الأفريقية

الكاف يعلن الزمالك بالموافقة على إذاعة مباراة أبو سليم الليبي

المؤتمر الفني لمباراة
المؤتمر الفني لمباراة أبو سليم والزمالك في الكونفدرالية

قال عمرو أبو العز المدير الإدارى لفريق الزمالك، إن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تراجع عن قرار عدم إذاعة مباراة الزمالك وأبو سليم الليبى بسبب المشاكل التقينة، وأخطر مسئولى الفريقين بإذاعتها عبر قنوات بي إن سبورت.

وأكد عمرو أبو العز المدير الإداري لفريق الزمالك فى تصريحاته، إن الكاف أخطرهم مجددًا بإذاعة المباراة، بعد الوصول لحل للأزمة الطارئة التى كانت تحول بين إذاعة اللقاء.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة أبوسليم الليبي في الجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، غدًا الأحد باستاد "19 مايو 1956" بمدينة عنابة الجزائرية.

كان مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب قد سعى إلى إنهاء أزمة إذاعة مباراة فريق الزمالك وأبو سليم الليبي في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المحدد إقامتها غدا الأحد على ستاد 19 مايو 1956.

وأوضح مصدر ببعثة نادي الزمالك، في الجزائر أن الأزمة كانت تكمن في عدم وجود سيارة بث فضائي في مدينة عنابة، وهو ما يهدد إذاعة المباراة، مشيرا إلى أن هناك خلاف بين التليفزيون الجزائري والاتحاد الأفريقي لكرة القدم بسبب المستحقات المتأخرة على "كاف" لصالح التليفزيون الجزائري.

وأشار المصدر إلى أنه كانت هناك ضغوط مكثفة من قبل بعثة نادي الزمالك الاتحاد الأفريقي من أجل إذاعة مباراة أبو سليم الليبي والزمالك في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لنقلها لجمهور الزمالك ومتاعبة الفريق في مشواره الأفريقي.

من جانبه كشف عمرو أبو العز المدير الإداري لفريق الزمالك، عن إبلاغ ممثلي الناديين عقب الاجتماع الفني بشأن مباراة أبوسليم الليبي في بطولة كأس الكونفدرالية المقرر لها غدا، رسميا  نقل المباراة على الهواء، لأسباب تقنية.

يغيب 7 لاعبين عن قائمة الزمالك التى تستعد لمواجهة أبو سليم الليبى في المباراة المقرر لها يوم الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في بطولة كأس الكونفدرالية الأفرقية.

قائمة غيابات الزمالك أمام أبوسليم الليبي في كأس الكونفدرالية

1- مصطفى الزنارى (للإصابة).

2- محمود علاء (استبعاد فنى).

3- سيف جعفر (لعدم القيد في القائمة الأفريقية).

4- ناصر ماهر (لعدم القيد في القائمة الأفريقية).

5- عبد الله السعيد (لعدم القيد في القائمة الأفريقية).

6- إبراهيم نداى (مزق في العضلة الضامة)7- زياد كمال (مزق في العضلة الخلفية).

ويحتل الزمالك صدارة مجموعته فى بطولة كأس الكونفدرالية برصيد 10 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل ليحسم التأهل إلى الدور المقبل قبل جولتين من النهاية.

مشوار الزمالك في كأس الكونفدرالية الأفريقية

وافتتح الزمالك مشواره في كأس الكونفدرالية الأفريقية بالخسارة من أرتا سولار الجيبوتى بهدفين دون رد ثم حقق الفارس الأبيض ريمونتادا فى مباراة العودة بالفوز برباعية مقابل هدف ليصعد لدور المجموعات، ثم حقق فوزًا على أبو سليم بهدف دون رد فى الجولة الأولى من دور المجموعات ثم حقق فوزًا عريضًا برباعية دون رد على سوار الغينى، ثم فاز على ساجرادا الأنجولى بهدف دون رد قبل أن يتعادل مع بطل انجولا سلبيًا فى الجولة الرابعة.

يذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك يستعد لمواجهة أبوسليم الليبي في الجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، غدًا الأحد باستاد "19 مايو 1956" بمدينة عنابة الجزائرية وطارت بعثة الزمالك إلى الجزائر حيث تقام المباراة، لعدم توافر شروط الكاف على الملاعب الليبية، وذلك دون مجموعة من اللاعبين.