رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم القاهرة تختتم سلسة ورشها للتوعية بترشيد استهلاك الكهرباء والحفاظ على البيئة

النبأ

اختتمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة  ختام سلسلة ورش عمل التوعية في مجال (ترشيد استهلاك الكهرباء والحفاظ على البيئة من التغيرات المناخية) لتحقيق التواصل والدعم وتأهيل كوادر من المعلمين.

تأتى ورش التوعية في إطار الخطة التنفيذية لإدارة التواصل ودعم المعلمين بالمديرية  وسعي الدولة المصرية للنهوض بالمواطن المصري من خلال تنفيذ أهداف التنمية المستدامة والخطة الإستراتيجية "رؤية مصر ٢٠٣٠" والاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة وترشيد استهلاك الكهرباء بالمباني وخاصة الحكومية وتوصيات مؤتمر المناخ 'cop27'.

وشهدت زينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية ختام جلسات ورش العمل التوعوية والتثقيفية عن "ترشيد الإستهلاك  للكهرباء  ونشر ثقافة الاعتماد على الطاقة الكهربية والحفاظ على البيئة من التغيرات المناخية " بالتنسيق مع  وحدة كفاءة الطاقة الكهربائية المستدامة في الوزارة.

نظمت الورش تحت إشراف رامى الشوادفى مدير وحدة دعم وتواصل المعلمين، والدكتورة هاله البهيدى وكيل وحدة دعم وتواصل المعلمين. 

وتهدف ورشة العمل إلى نشر ثقافة ترشيد الاستهلاك الكهربائي وتأهيل كوادر من المعلمين لنشر هذه الثقافة بين العاملين بالإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها  بجميع المراحل التعليمية (إبتدائي - إعدادي - ثانوي عام - ثانوي فني)

يذكر أن أولى جلسات الورشة كانت يوم الثلاثاء ٢٠٢٤/٢/٢٠

تم افتتاح ورشة العمل اليوم بحضور كل من إدارات (السيدة زينب - الخليفة - المقطم - مصر القديمة - دار السلام - البساتين- المعادي - المعصرة - حلوان - التبين - المستقبل).

حاضر الورشة جمعة درويش وحدة كفاءة الطاقة بوزارة التربية والتعليم.

تطرقت المحاضرة إلى:
- مجموعة من الإجراءات والسلوكيات التي تؤدي إلى ترشيد استهلاك الكهرباء.
- الإستخدام الأمثل لموارد الطاقة المتاحة.
- الطاقة المتجددة واستراتيجيات استهلاكها.
- زيادة الوعي بأهمية مواصفات كفاءة الطاقة للأجهزة المنزلية.