رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع التيار الكهربائي عن عدة مناطق بالقليوبية اليوم

أعلنت شركة الكهرباء عن قطع التيار الكهربائي، اليوم الخميس، عن عدة مناطق بمنطقة بنها الجديدة بمحافظة القليوبية.

موعد قطع التيار الكهربائي بمنطقة بنها

ونوهت شركة الكهرباء، إلي أنه سيتم فصل التيار الكهربائى عن منطقة بنها الجديدة اليوم الخميس 22-2-2024 من الساعة السابعة صباحا وحتي انتهاء الاعمال.

الأماكن المتأثرة بقطع التيار الكهربائي بمنطقة بنها

وأشارت الشركة، إلى أن الأماكن المتأثرة بالفصل هي أبراج النايل فيو، مستشفى الحميات، منطقة أبراج الزهور، وشارع فريد ندا وذلك لأعمال الصيانة.

وطالبت شركة الكهرباء المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات ومكاتب البريد وجميع المصالح المتأثرة بالفصل، بتدبير احتياجاتهم من الكهرباء خلال فترة الانقطاع، على أن يتم عودة التيار بعد الانتهاء من أعمال الصيانة حتى لا يحدث أي تعطيل لأعمال المواطنين اليومية.

في سياق أخر، أعلن الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، تفعيل لجنة الدواء وغرفة المستلزمات الطبية على مدار اليوم، وحوكمة جميع الإجراءات الدوائية والإجراءات الخاصة بالمستلزمات الطبية، مؤكدا أنه لا تهاون في أي قصور في متابعة توافر الأدوية الأساسية والمستلزمات الاستراتيجية.

المخزون الاستراتيجي لأدوية ومستلزمات الطوارئ
وأكد وكيل وزارة الصحة متابعته بشكل لحظي للمخزون الاستراتيجي لأدوية ومستلزمات الطوارئ والإنذار المبكر لأي نواقص والذي يعد من أهم مهام لجنة الدواء وغرفة المستلزمات.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه عقد اجتماعا مع فريق العمل بالغرفة الدوائية والمستلزمات الطبية بالمديرية لمناقشة مهام لجان الدواء والمستلزمات بالمديرية والمستشفيات التابعة.

وأكد وكيل الوزارة أثناء الاجتماع، الاهتمام بملف حوكمة جميع الإجراءات الدوائية والإجراءات الخاصة بالمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى ضرورة المتابعة الدورية لمدى توافر الأدوية الأساسية والمستلزمات الطبية ذات الأهمية الاستراتيجية.

كما تم مناقشة مهام لجنة الدواء والتي تضم إنشاء غرفة مركزية للتموين الدوائي وغرفه للمستلزمات داخل مديرية الشؤون الصحي وتتبع توافر الأدوية على اختلاف استخداماتها العلاجية ومتابعة ودراسة الاحتياجات والاستهلاكات الفعلية من أصناف الدواء وفقا للمجموعات العلاجية ومعايير اقتصاد الدواء ومتابعه المخزون الاستراتيجي وعدد أشهر التغطية ومقارنته بمعدل الاستهلاك الشهري وعمل حصر بمتأخرات التوريد وحصر جميع الرواكد وقارب على الانتهاء ومنتهي الصلاحية ووضع خطة للتدوير داخل المديرية ورفع بيان أسبوعي عن ملف الدواء على أن يكون مقسم طبقا للمجموعات العلاجية والمستورد والمحلي من كل صنف ووضع مقترح لقائمة الأدوية الأساسية.