رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتشار السوق السوداء للأدوية الجدول المستوردة.. والشركة المصرية للأدوية تحذر

أدوية_ أرشيفية
أدوية_ أرشيفية

حذرت الشركة المصرية للأدوية، من تعامل الجمهور مع أي شخص خارج صيدلياتها في أي من الأدوية المستوردة والتي تصرف بروشته طبية مختومة بختم النسر من إحدي المستشفيات الحكومية.

حيث تعاني الشركة المصرية للأدوية، من نقص في عدد من الأدوية المستوردة الهامة على رأسها دواء "كونسيرتا" بجميع تركيزاته والذي يصرف لمن يعانوا من فرط الحركة وتشتت الإنتباه، ويعاني عدد كبير من الطلبة من تشتت الانتباه ويحتاجون تناوله قبل امتحانات العام الدراسي لمساعدتهم في التركيز.

انتشار النصابين والسوق السوداء

وبدأ في الظهور مؤخرًا عدد كبير من النصابين والتجار ممن قاموا بشراء الأدوية بروشتات مضروبة وتخزينها لبيعها في السوق السوداء بأسعار مبالغ فيها وصل دواء كونسيرتا فيها لمبلغ 7700 جنيه، على الرغم من بيعه ب425 جنيه بصيدلية الإسعاف التابعة للشركة المصرية للأدوية ويصرف بروشته صادرة من مستشفي حكومة وبها ختم النسر وتوقيع الطبيب المعالج.

كما بدأ يتداول بالأسواق أدوية مضروبة لا تحمل التركيبة الدوائية الخاصة بالأدوية المستوردة الغير متوفرة حاليًا بالأسواق المصرية، لاسيمًا لأزمة الدولار التي تعاني منها مصر.

وخاطبت الشركة المصرية للأدوية إدارة الدعم والنواقص التابعة لهيئة الدواء المصرية، بضرورة توفير الأدوية المستوردة الغير متوفرة نظرًا لاهميتها لعدد كبير من فئة المجتمع المصري.

ومقرر خلال الفترة القادمة توفير الشركة المصرية للأدوية عدد كبير من الأدوية المستوردة الغير متوفرة في الوقت الحالي.

على صعيد متصل قامت الشركة المصرية للدواء بتحرير عدة محاضرة بمباحث الانترنت على حسابات مزيفة على السوشيال ميديا، ادعت فيها انتمائها للشركة ووضع أسم صيدلية الإسعاف والادعاء بتوصيل الأدوية للمنازل في محاولة لتضليل المواطنين للنصب والاحتيال عليهم.

وحذرت الشركة المصرية للدواء من التعامل مع أي شخص خارج مقراتها المعروفة لبيع الدواء.