رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالقاهرة يناقش خطة عمله القادمة للتخفيف الأعباء عن أولياء الأمور

النبأ

اجتمع  مجلس الأمناء والأباء والمعلمين لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة بقاعة الاجتماعات بديوان المديرية برئاسة عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للآمناء والأباء والمعلمين على مستوى الجمهورية والقاهرة.

 شارك بالاجتماع كلا من أيمن موسى وكيل أول الوزارة_ مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، زينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، ومنى طاهر مدير عام الشئون المالية والإدارية، والدكتورة همت أبو كيلة مدير عام الشئون التنفيذى، ونيفين صبرى الشئون القانونية، الدكتور إسماعيل السنوسى المراقب المالي للمجلس، إبتسام إمام أمين سر المجلس، وجميع أعضاء المجلس الموقرين.

 
شهد الاجتماع التصديق على محضر الإجتماع السابق، ومناقشة الخطة القادمة على النحو الآتى:- 

1- مناقشة سير إمتحانات الفصل الدراسي الأول.

2- استعدادات المديرية والإدارات التعليمية للفصل الدراسي الثاني.

3- عرض تشكيل لجنة الحماية المركزية على مستوى المديرية.

4- دور مجالس الأمناء والأباء والمعلمين على كافة المستويات ( مدرسة - إدارة ) فى تعبئة الموارد

5- ما يستجد من أعمال.

وأشار " علام " إلى أهمية عقد هذا الإجتماع للتعرف على التحديات والصعوبات التي تواجه الإدارات التعليمية والعمل على حلها، كذلك
متابعة التأكيد على نشر المحتوى التعليمي المتاح على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم تحت عنوان منصة التعليم الالكترونى وهى 
(https//moe.gov.eg/ar/ eleamingenterypage/ e-learming )
وأيضًا روابط مجموعات الدعم المدرسى وهى كالتالى
(https://groups.emis.gov.eg)، بجميع مدارس القاهرة وذلك لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور فى ظل غلاء المعيشة وارتفاع أسعار الكتب الخارجية، بالإضافة إلى تبنى مجلس أمناء القاهرة لوحدة البحث العلمي لدعم ورعاية الطلاب المتميزين والمبتكرين والفائزين فى المسابقات العلمية والدولية، كذلك دعم الأنشطة والبرامج التى تعمل على تنمية وصقل الموهوبين لخلق جيل قادر على الإبداع والإبتكار.

ووجه " علام " الشكر لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة بقيادة أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير المديرية على جهوده المبذولة والنتائج المتميزة للفصل الدراسي الأول.

- كما أثنى "موسى" على جهود رئيس  المجلس الأعلى للأمناء والأباء والمعلمين وأعضاء المجلس الموقر مؤكدًا أن مجلس الأمناء جزأ لا يتجزأ من العملية التعليمية، فهو شريك أساسى وداعم للعملية التعليمية.
وأكد موسى أن العملية الامتحانية  مرت دون أى معوقات أو مشاكل، وأن كتيبة تعليم القاهرة تعمل على قدم وساق من أجل خدمة جميع الطلاب.

- وأشار " موسى" أن نسبة النجاح بلغت بالإعدادية العامة 78.4% ونسبة النجاح للمكفوفين100% ونسبة النجاح للصم وضعاف السمع 96 % ونسبة نجاح الإعدادية  المهنية 74% ونسبة نجاح الإعدادية الرياضية 45% بينما بلغت نسبة النجاح للمدارس الدولية 89.6%، وكان ترتيب أوائل الإدارات التعليمية
على مستوى المديرية كالآتي:
- إدارة حلوان التعليمية بنسبة نجاح   95.8% 
- إدارة القاهرة الجديدة بنسبة نجاح  94.5 %
- إدارة الشروق شبرا  التعليمية بنسبة نجاح 94.4 %، متمنيًا أن تكون القاهرة نموذج يحتذى به.

ومن جهتها أعربت الدكتورة همت أبو كيلة مدير عام الشئون التنفيذية عن سعادتها بحضور الإجتماع الدورى لمجلس الأمناء ودعمه الدائم للأنشطة الطلابية وأبنائنا الطلاب.

وتحدثت زينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية عن دور لجنة الحماية المدرسية، ودور مجلس أمناء القاهرة الراقى والمتميز فى تفعيل لائحة الإنضباط المدرسى وتفعيل القرار الوزاري الخاص باللائحة.

وصرح الدكتور إسماعيل السنوسي المراقب المالي للمجلس بمتابعة وحدة البحث العلمي وأخذ الخطوات اللازمة لتظهر فى ثوبها الجديد بما يعود بالنفع على بلدنا الغالية، وفى الختام تم فتح باب الحوار والمناقشة والرد على كافة التساؤلات.