رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سجل الآن.. رابط التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة 2024

العمالة غير المنتظمة
العمالة غير المنتظمة

أتاحت وزارة العمل رابط التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة 2024 إلكترونيًا من أجل تيسير الحصول على المنحة المقدمة من الحكومة والتي تقدر قيمتها بـ1000 جنيه، وفقًا للقانون الصادر برقم 12 لسنة 2003 بخصوص العمالة غير المنتظمة، كنوع من الرعاية الاجتماعية التي تقدم للمواطنين وتساعدهم على المعيشة.

 صندوق إعانة ورعاية العمالة 

وتأتي منحة العمالة غير المنتظمة تنفيذًا توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأن تكون المنحة 1000 جنيه أول البنود في صندوق إعانة ورعاية العمالة، وذلك عقب صدور قرار الموافقة عليه من مجلس الوزراء، وذلك من أجل توفير الحماية الاقتصادية والاجتماعية لهذه الفئات.

رابط التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة 2024

ويمكن الدخول إلى رابط التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة 2024، من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل عبر الانترنت، كما يمكن الدخول مباشرة من خلال عدة خطوات بسيطة كالتالي:

- الدخول مباشرة إلى عبر رابط التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة 2024 من هنــــــــا.

- تسجيل البيانات المطلوبة وتتضمن:

بطاقة الرقم القومي.

 صورة من بطاقة التأمين الاجتماعي.

 مستند يثبت حالة ومهنة العامل.

 وثيقة تثبت عنوان مسكن العامل الحالي وفواتير (الغاز والكهرباء والمياه).

في سياق متصل، أعلنت وزارة العمل عن إطلاق الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة عن مبادرة «سلامتك تهمنا» بجامعة المنصورة بمحافظة الدقهلية، المقامة في قاعة كلية الصيدلة بالجامعة.

ونظمت الوزارة المبادرة بحضور أكثر من 200 مشارك من الطلبة والعاملين وأساتذة الجامعة، لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة عمل آمنة ومستقرة لكل العاملين.

نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية
وأوضح حسام طلبة، مدير مديرية العمل بالدقهلية، أن وزارة العمل تقوم بتفعيل دور أجهزة المديريات  لنشر الدور التوعوي للحفاظ على العنصر البشري وحمايته من المخاطر المختلفة في أماكن العمل، مضيفًا أن مواضيع المحاضرات المقدمة في المبادرة كانت بعنوان متطلبات خطة الطوارئ والإخلاء، بجانب محاضرة عن تشكيل لجان السلامة والصحة المهنية بالمنشآت لحماية العمال في مقرات العمل.

قالت وزارة العمل، عن عمليات حصر جديدة لعمالة غير منتظمة، بمحافظة الوادي الجديد  قام بها مكتب عمل الخارجة والسلامة والصحة المهنية، بالتعاون مع وحدة العمالة غير المنتظمة التابعة للمديرية، والمشكلة لحصر وتسجيل تلك الفئة بالمشروعات القومية الكبرى خاصة مشروعات حياة كريمة وفي القرى الأكثر احتياجًا، للبدء في تسجيلها على قاعدة البيانات التي أنشأتها الوزارة لرعاية وحماية العمالة غير المنتظمة واجتماعيًا وصحيًا وتأمينيًا بصفة دورية ومستمرة، وصرف منح في حالات استثنائية وفي المناسبات والأعياد لتوفير الأمان لها ولاسرها من مخاطر العمل المختلفة.