رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العمل: استكمال حصر العمالة غير المنتظمة في الوادي الجديد وتمكين المرأة اقتصاديًا

مديرية العمل بالوادي
مديرية العمل بالوادي الجديد

اختتمت مديرية العمل بمحافظة الوادي الجديد، البرنامج التدريبي المهني المجاني على مهنة التفصيل والخياطة، لعدد 13 فتاة، بالمحافظة، في إطار تنفيذ خطة التدريب المهني 2023-2024، التي تنفذها الوزارة على مستوى الجمهورية من خلال 75 مركز تدريب ثابت ومتنقل بالمحافظات.

يأتى ذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة، بهدف تدريب الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل، وتمكين المرأة إقتصاديًا، ومساعدتها في إقامة مشروعات صغيرة.

العمالة غير المنتظمة بالوادي الجديد

وتواصل مديرية العمل بالوادي الجديد من خلال أجهزتها المعنية كوحدة العمالة غير المنتظمة، ومكتب السلامة والصحة المهنية بمنطقة الخارجة، حصر العمالة غير المنتظمة في المشروعات العملاقة، ومنها منطقة فوسفات ابو طرطور، لضمهم إلى قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة، لشمولهم بالرعاية والحماية من خلال الحسابات المخصصة لذلك في كل مديرية على مستوى الجمهورية والتي يطلق عليها حسابات العمالة غير المنتظمة.  

      

حصر العمالة غير المنتظمة                     

وقال أحمد حسيب مدير المديرية؛ إن تنفيذ خطة التدريب المهني، والاستمرار في حصر العمالة غير المنتظمة يأتي بتوجيهات ومتابعة مستمرة من وزير العمل حسن شحاتة بهدف الانتهاء من خطة التدريب المهني للعام الحالي، كذلك التوسع في قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة وتقديم الدعم لها تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأوضح مدير المديرية، أن التعاون بين المديرية، ومحافظة الوادي الجديد، تسير على قدم وساق، تحت رعاية المحافظ اللواء محمد سالمان الزملوط، ود. حنان مجدي نائب المحافظ.

في وقت سابق، أعلنت وزارة العمل تنظيم مديرية العمل بمحافظة الوادي الجديد ندوة تثقيفية في مجال المشاركة في العملية الانتخابية والتوعية الاستحقاقات الدستورية تحت عنوان المشاركة الانتخابية واجب وحق وذلك بالتنسيق والتعاون مع رئيس مركز ومدينة الداخلة ومركز النيل للإعلام والإدارات المختلفة بمركز الداخلة، وذلك لعدد 101 من العاملين بمكتب عمل الداخلة، والعاملين بمنشآت القطاع الخاص وبعض الأهالي بالداخلة، وذلك بمقر مركز النيل للإعلام بمركز الداخلة بالوادي الجديد.

توعية عمال الوادي الجديد بالمشاركة الانتخابية
يأتي ذلك فى إطار سعى المديرية وحرصها على توعية كافة العاملين فى مختلف القطاعات بأهمية المشاركة الانتخابية كواجب وطني، وتنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتوعية العاملين فى مختلف المنشآت وتثقيفهم بحقوقهم وواجباتهم التي كفلها لهم القانون والدستور، واهمية مشاركتهم فى العملية الانتخابية القادمة وحثهم على المشاركة واسرهم فى الإدلاء بأصواتهم من أجل المضي قدمًا نحو طريق المستقبل فى ظل الجمهورية الجديدة.