رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة يومين.. قطع المياه عن بعض مراكز المنيا بسبب عطل مفاجئ في خط الطرد

أعلنت شركة المياه والصرف الصحي بمحافظة المنيا، خلال الساعات الماضية قطع المياه عن مركز ديرمواس، جنوب المحافظة، حتى الساعة 12 ظهرًا من يوم الاثنين القادم،  لحين الانتهاء من أعمال الصيانة، بسبب عطل مفاجئ بخط الطرد 1400 مم، وستقوم الشركة بالبدء الفوري في إصلاحه واتخاذ الإجراءات اللازمة لتشغيله.

توفير سيارات مياه صالحة الشرب

ونوهت الشركة بتخصيصها لسيارات لتوزيع المياه النظيفة بالمجان على كافة الأحياء، وناشدت المواطنين والمستشفيات والمخابز والمؤسسات الحيوية بسرعة توفير احتياجاتهم من المياه طوال فترة الانقطاع.

وفي سياق منفصل،  تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تنفيذ أعمال الموجة الـ22 لإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، ضمن المرحلة الأولى من الموجة 22 للتصدي لأي محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف وإزالة أي مخالفة سواء قائمة أو في المهد، تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

إزالة 48 حالة تعد بمراكز المنيا
واستعرض اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية بمراكز وقرى المحافظة، حيث أسفرت الحملات عن إزالة 48 حالة تعد على الأرض الزراعية وأملاك الدولة، والبناء المخالف، منها 17 حالة تعد على أرض أملاك دولة وأرض زراعية بمراكز سمالوط ومغاغة ومطاي.

إجراءات قانونية ضد المخالفين
كما تم إزالة 31 حالة تعد على الأراضي الزراعية بعدد من مراكز المحافظة، حيث تمت الإزالة الفورية حتى سطح الأرض باستخدام معدات الوحدات المحلية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

في سياق متصل، وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الدفع بكميات كبيرة من السلع المخفضة بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ عرض وبيع السلع الغذائية تحقيقًا للوفرة والإتاحة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.
ويأتي ذلك، ضمن تطبيق مبادرة «خفض الأسعار»، مؤكدًا تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة أمام التوسع في تنفيذ مثل تلك المبادرات التي تهدف إلى تقديم خدمات أفضل للمواطنين في كافة القطاعات، وتوفير احتياجاتهم بأسعار مخفضة.

تفعيل مبادرة «خفض الأسعار»
من جانبه وجه اللواء أحمد السايس رئيس مركز ملوي بتكثيف الجهود بتوزيع شنط السلع الغذائية المدعمة لكافة المواطنين المستحقين بكافة أحياء مدينة ملوي، وذلك في إطار رفع العبء عن كاهل المواطنين، وتفعيل مبادرة خفض الأسعار.