رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مطاردة عصابة «ولاد الهليبة» المسلحة.. كواليس محاولة سرقة سيارة على الطريق الزراعى بأسوان

ارشيفية
ارشيفية

شهدت قرية السراج على الطريق الزراعى فى الوصلة ما بين «كوم أمبو- إدفو» شمال أسوان، محاولة سرقة فاشلة لسيارة «ثلاجة» محملة كميات ضخمة من الفراخ واللحوم المجمدة.

محاولة فاشلة لسرقة سيارة على الطريق الزراعى بأسوان

تفاصيل القصة جاءت بعد اذان المغرب، بعدما فوجئ عدد كبير من أهالى قرية «السراج» بقيام سائق يقود سيارة ثلاجة محملة باللحوم والفراخ المجمدة، بالسير بسرعة جنونية، هربًا من عصابة مسلحة تطارده طمعًا فى السيارة.

على الفور، انتفض عدد من الأهالى، ونجحوا في إفلات السائق والسيارة من قبضة «ولاد الهليبة»، وبعدما استشعروا الأشقياء أن الدوام على المطاردة من الممكن يدفع بهم إلى تسطير نهايتهم الأخيرة حال حدوث إنتفاضة شعبية، مما أضطرهم إلى الهروب بسرعة.

أحد أهالى القرية، كشف تفاصيل خطيرة، مشيرًا إلى أن مسسلسل «التحليق» وأعمال السطور تحت تهديد السلاح فى وصلة «السراج» عرضًا مستمرًا دون انقطاع، وما حدث اليوم كان أشد غرابة نظرًا لأن المشاهد أقل ما توصف بـ«أفلام الأكشن» والمطاردة الحية فى الشارع ما بين العصابة ضد السائق، لكن لولا العناية الألهية واستنجاد السائق بأهالى القرية التى نجحت فى إفشال مخطط السرقة لكاد أن يفقد السيارة ومن قبل حياته حال الاعتراض على تنفيذ مخططهم الآثم، وعليه تم إخطار صاحبها الذى يقيم فى قرية المنصورية بما جرى مع السائق.

وأوضح المتضرر خلال حديثه لـ«النبأ»، مواصفات السيارة التى كانوا يستقلوها الملثمين، وعددهم 4 أشخاص، هى سيارة نيسان لونها أبيض، دون لوحات ليس بها شبكة أمامية ومكتوبة بشكل بارز فى الخلف جملة نيسان، بالإضافة إلى أنها مميزة بشريط 13 أسود.

وأكد المصدر، أن أجهزة الأمن تحت إشراف اللواء مجدى سالم، يجب أن تكثف من الدوريات ونقاط التواجد التفتيشية فى المنطقة المشار اليها سلفا، جنبا إلى ذلك مع تشديد الحملات على العناصر المسلحة الذين يعبثون فى الأرض فسادا، ويهددون حياة الآبرياء ويصارعونهم للاستيلاء على مصادر أرزاقهم دون وجه حق، مما يشكل خطرًا جسيما على الأمن الإجتماعى والاقتصادى والإنسانى داخل محافظة أسوان.