رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عضو المكتب السياسي لحماس: نتنياهو يقف بشكل شخصي ضد أي تقدم بالتفاوض

حسام بدران
حسام بدران

كشف حسام بدران عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن تهديدات قيادات جيش الاحتلال الإسرائيلي لا تؤثر على قيادات المقاومة وحماس.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن حركة حماس تضع مصلحة الشعب الفلسطيني وطموحاته خلال تفاوضها مع العدو الإسرائيلي، في إشارة للمفاوضات الأخيرة الغير مباشرة القائمة حاليًا بين حركة حماس والجانب الإسرائيلي بوساطة مصرية وقطرية.

وأوضح عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن أولوية الحركة في المفاوضات الأخيرة الغير مباشرة هي عملية وقف العدوان والمجازر بحق الشعب الفلسطيني، والحملة الوحشية الإسرائيلية ضد قطاع غزة.

كما بين عضو المكتب السياسي في حركة حماس حسام بدران، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقف بشكل شخصي ضد إحراز أي تقدم في عملية التفاوض الحالي بين حركة حماس والجانب الإسرائيلي حول عملية الأسرى.

وأردف عضو المكتب السياسي لحركة حماس مستعدون لمراقبة وتفتيش مستشفيات غزة من قبل أي جهة دولية.

وأشار عضو المكتب السياسي لحركة حماس إلى التفاوض مع الاحتلال لا يقل صعوبة عن الحرب في غزة، ونحن في حماس نسير في موضوع التفاوض على أساس وقف إطلاق النار والمجازر بحق شعبنا".

وكان قد نقل موقع أكسيوس الأميركي عن مسؤول إسرائيلي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأميركي جو بايدن، أجريا محادثة هاتفية ركزت على مفاوضات الأسرى، والعملية العسكرية المحتملة برفح، في حين قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إنه تم تلقي رد حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وإن هناك بعض القضايا الصعبة للغاية التي يتعين حلها.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن نتنياهو غادر اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي لإجراء المحادثة الهاتفية مع بايدن، التي استمرت 40 دقيقة.

وقال البيت الأبيض في بيان إن بايدن كرر موقفه خلال المحادثة أن شن إسرائيل عمليّة في مدينة رفح يجب ألّا تتمّ من دون خطّة موثوقة وقابلة للتنفيذ تضمن أمن المدنيين.

وأكد بايدن التزامه ببذل جهده لدعم إطلاق سراح جميع الرهائن في أقرب وقت ممكن، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي الذي نظر في مقترح اتفاق صفقة تبادل الأسرى انتهى. كما تم بحث المقترح في اجتماع لمجلس الحرب.