رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأماكن والمساحات والأسعار.. الإسكان تطرح قطع أراضي جديدة بنظام التخصيص الفوري

 الإسكان تطرح قطع
الإسكان تطرح قطع أراضي جديدة بنظام التخصيص الفوري

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تفاصيل طرح قطع أراضي استثمارية بالمدن الجديدة، حيث يتم طرح عدد من قطع الأراضي بالمدن الجديدة بنظام التخصيص الفوري.

الإسكان تطرح قطع أراضي جديدة بنظام التخصيص الفوري

وتطرح بمدينة 15 مايو ارض بنشاط مخازن بمساحة 2187 مترا بسعر 3780 جنيها، وارض تجاري بمساحة 788 مترا بسعر 16490 جنيها، وأرض تجاري بمساحة 3700 متر.

كما تطرح بمدينة المنيا الجديدة أرض تجاري بمساحة 1745 مترا بسعر 9845 جنيها، وأرض تجاري بمساحة 2000 متر بسعر 10030 جنيها.

وتعمل الوزارة على طرح قطع أراضي لتلبية الطلب المتزايد بالسوق وخاصة بالمدن الجديدة، وتطرح بشكل دوري حزمة من قطع الأراضي بمساحات وأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة.

وتعلن الوزارة بشكل دوري حزمة من طروحات الأراضي بأنشطة استثمارية متنوعة بالمدن الجديدة لتلبية احتياجات السوق من المطورين والمستثمرين، وذلك وفقًا لآلية التخصيص الفوري للأراضي.

آليات جديدة لطرح قطع أراضي بالمدن الجديدة

ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في وقت سابق،  على وضع آلية للتعامل مع طلبات المستثمرين، المُقدمة للحصول على قطع أراضٍ بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة، طبقًا لصلاحيات مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المقررة بقانون 59 لسنة 1979 في شأن إنشاء الهيئة، وذلك تيسيرًا على المستثمرين ودعمًا للاستثمار بالمدن الجديدة.

وقرَّر مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة برئاسة الدكتور عاصم الجزار، تعديل ضوابط وشروط الآلية الجديدة لتخصيص الأراضي، والتي تعتمد على التخصيص الفوري بنظام البيع.

تعديلات على أسلوب طرح قطع أراضي بالمدن الجديدة

وتضمنت تعديلات مجلس إدارة الهيئة على الإعلان على الموقع الإلكتروني للهيئة عن كافة الأراضي المتاحة للتخصيص بجميع المدن العمرانية الجديدة، موضحًا بها: "النشاط – الاشتراطات – السعر المبدئي"، يكون التقدم بطلبات الحجز للهيئة، ولا يسمح بإتاحة التقدم بطلبات الحجز خارج هذه المدة على أن يتضمن طلب الحجز الملاءة المالية المناسبة للمشروع، ويتسلم الحاجز عند تقدمه بطلبه صورة من الضوابط الموضحة أدناه، ويطلع على كافة القواعد والضوابط المتعلقة بطلب الحجز ويوقع بالاستلام والعلم النافي للجهالة.