رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل تساعد وسائل التواصل الاجتماعي الشباب على قراءة الكتب؟ إجابة مفاجآة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال جيمس دونت الرئيس التنفيذي لشركة Barnes & Noble، إن وسائل التواصل الاجتماعي مثل "BookTok" على تطبيق تيك توك كانت "إيجابية للغاية".

وقال جيمس داونت، المدير الإداري لشركة Waterstones، إن وسائل التواصل الاجتماعي تعزز قراءة الكتب الورقية "المناسبة" بين الشباب.

قال داونت، وهو أيضا الرئيس التنفيذي لشركة بارنز آند نوبل، إن اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي مثل "BookTok" على TikTok كانت "إيجابية للغاية".

وقال مؤسس Daunt Books إن صناعة بيع الكتب على نطاق أوسع كانت في وضع أقوى مما كانت عليه قبل عقد من الزمن عندما كانت مهددة من قبل أمازون وصعود الكتب الإلكترونية.

وقال السيد دونت، الذي أصبح المدير الإداري لشركة Waterstones في مايو 2011: "خلال الفترة 2013-2016، كان الجميع يناقش "صعود الكتاب الإلكتروني وموت الكتاب الورقي"، ومنذ ذلك الحين، إذا نظرت إلى ما يفعله الشباب يفعلون الآن فسوف تجد إنهم يقرؤون الكتب المناسبة، وهو أمر رائع.

انتعاش صناعة الكتب

وعندما سُئل عن العامل الأساسي في انتعاش شركة ووترستونز على مدى العقد الماضي، قال: "من عجيب المفارقات، من خلال بذل جهود أقل، حيث كانت الفرضية برمتها هي أنك تسمح لكل مكتبة أن تفعل ما تعتقد أنه الأكثر منطقية".

وقال إنه كان "رائعًا" أن يلتقي بالأميرة الملكية في حفل تنصيبه، وأضاف السيد دونت: "كانت العائلة المالكة من كبار الرعاة لمحو الأمية والقراءة؛ لذا من الواضح أن المرء يشعر بفخر كبير".

وفي حفل تنصيبه يوم الثلاثاء، حصل ديفيد كلارك، الرئيس التنفيذي للاتحاد البريطاني للمعاقين، على وسام الإمبراطورية البريطانية لخدماته في الرياضة البارالمبية.

وقال السيد كلارك، الذي مثل فريق كرة القدم للمكفوفين في بريطانيا العظمى في دورة الألعاب البارالمبية في لندن عام 2012، إنه أجرى "محادثة جيدة حقًا" مع الأميرة رويال حول تأثير دورة الألعاب البارالمبية لعام 2012 والألعاب المقبلة في باريس.

وقال لوكالة أنباء PA: "من المعروف أن الأميرة رويال داعمة رائعة للرياضة الأولمبية والبارالمبية، وهي تعرف جيدًا كيف تشعر هي وابنتها بتقدير التواجد في تلك البيئة الرائعة للألعاب الأولمبية أو الألعاب البارالمبية. "

وقال كلارك، الذي عمل في القطاع المصرفي لمدة 24 عامًا إلى جانب مسيرته الرياضية، إنه "متحمس للغاية" لحث المشجعين على مشاهدة الرياضة البارالمبية مرة أخرى، بعد ألعاب طوكيو المتضررة من فيروس كورونا، وإنها فرصة رائعة لعيش حياة لندن من جديد ولكن على عتبة بابنا عبر المياه.