رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تروسيه: مصر خسرت أمم إفريقيا بسبب صلاح.. والبطولة أثبتت أن المستحيل ممكنا

فيليب تروسيه أثناء
فيليب تروسيه أثناء مداخلته عبر برنامج رقم 10

تحدث فيليب تروسيه، المدير الفنى الحالى لمنتخب فيتنام، عن أحداث البطولة الأخيرة من كأس أمم إفريقيا والتى أقيمت فى كوت ديفوار وتوج بها البلد المضيف.

وكشف تروسيه عن رأيه فى خروج المنتخبات الإفريقية الكبرى مثل السنغال حامل اللقب، والجزائر والمغرب وتونس وبالتأكيد منتخب مصر. 

 وقال تروسيه عبر برنامج رقم 10 على القناة الأولى: "الكرة الآسيوية تطورت كثيرا، وخاصة منتخبات الأردن وتايلاند، ومنتخب قطر لم يكن مرشحًا لحصد اللقب ولكن في نهاية المطاف تمكن من التتويج به، شاهدنا العديد من المفاجآت في بطولة أمم آسيا وهذا يُثبت تطور اللعبة بالقارة".

وأضاف:" كأس أمم إفريقيا شهدت العديد من المفاجآت الصادمة للجمهور بشكل عام، على سبيل المثال خروج المغرب والسنغال وتونس والجزائر، بالإضافة لعودة كوت ديفوار بهذا الشكل، كل شىء يثبت أن المستحيل ممكنًا فى كرة القدم".

وعن عدم التدريب في مصر أو تولى المهمة الفنية للفراعنة، قال: "تلقيت عدة عروض من عدة فرق مصرية، والتقيت بمنتخب مصر من قبل وكنت منبهرا بمحمود الجوهرى، وحزنت على رحيله، والآن الفراعنة لديهم مدرب جيد وهو حسام حسن، سعيد جدا من أجله، ولما لا أكون مدربا فى مصر بالمستقبل".

وتابع: "محمد صلاح أيقونة فى مصر، تطور كثيرًا على مختلف الأصعدة، فهو لاعب عالمى فى الوقت الحالى، ونقطة أساس فى تشكيل ونظام ليفربول، ولولا إصابته لكان منتخب مصر في استطاعته الوصول إلى نهائي كأس الأمم، فإصابته كانت نقطة تحول سلبية بالنسبة للفراعنة".

وأتم: "مصطفى محمد نموذج للمهاجم وهو هداف مميز ويُسبب الكثير من الإزعاج وصنع الفارق مع هجوم نانت، وهو مهاجم خطير جدا".

وكان منتخب مصر قد ودع منافسات كأس أمم إفريقيا أمام منتخب الكونغو الديموقراطية بركلات الترجيح فى الدور ربع النهائى.