رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أمهات مصر» تطالب طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة بالاستعداد المبكر للامتحانات

النبأ

مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني وقرب امتحانات الشهادة الثانوية العامة، حرصت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، على متابعة الطلاب وتهيئة المناخ الملائم ووضع نظام للمذاكرة أولا بأول استعدادا للامتحانات مبكرا.

وقالت عبير، إن امتحانات الثانوية العامة في يونيو المقبل وعلى الطلاب الاستعداد لها جيدا، من حيث وضع جدول يومي لمذاكرة مناهجهم حتى لا تتراكم عليهم، خاصة أن المناهج كبيرة وتحتاج لوقت وتركيز لحين الانتهاء من الامتحانات.

وشددت عبير على أولياء الأمور بتهيئة المناخ الملائم لأبنائهم داخل الأسرة من الناحية النفسية والصحية وجو المذاكرة دون وضع الطلاب في ضغوط قد تؤثر علي مستوي تحصيلهم العلمي، مؤكده أيضا على ضرورة الأكل الصحي والمشروبات الصحية المفيدة لهم وتقوي الذاكرة، متمنية التوفيق لجميع الطلاب.

ودعت عبير أولياء الأمور بعمل مبادرات لخدمة الطلاب سواء بمراجع أو مذكرات أو فيديوهات للمنهج يساعدون به باقي الطلاب ونشرها على صفحات أولياء الأمور حتى تعم الاستفادة على الجميع، خاصة أن بعض الطلاب لا يستطيعوا الحصول على دروس خصوصية مثل باقي زملائهم، كما دعت المعلمين بنشر المراجع والملخصات الهامة للمنهج خدمة للطلاب.