رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الغربية تنجح في إزالة ٢٤ تعديا على الأراضي الزراعية

جانب من أعمال الإزالة
جانب من أعمال الإزالة في الغربية

واصل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، متابعته  على مدار الساعة لحملات الموجة ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء في مراكز ومدن المحافظة، وذلك من داخل مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام.

وأجرى المحافظ اتصالا مرئيا مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث بالبث المباشر لمتابعة أعمال تنفيذ ٢٤ حالة  تعدي ضمن حملات الموجة ٢٢ والتي تمكنت من إزالة ٩ حالات بناء مخالف على مساحة ٢٥٦م٢ و٧ حالات تعدي على الاراضي الزراعية على مساحة ٣٦٧٥م٢.
وتمكنت الوحدات المحلية من إزالة ٥ حالات متغيرات مكانية و٣ مخالفات للبناء.

محافظ الغربية يتابع إنشاء مركز خدمات مصر ويتفقد الاعمال بمقر مرفق النقل الداخلي الجديد

وعلى الجانب الآخر، أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة تمضي قدما نحو بناء مصر الرقمية، فعملت على تعزيز وتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ووضع الخطط والاستراتيجيات للوصول إلى حكومة مترابطة ومتكاملة رقميا، والتوسع في تقديم الخدمات المميكنة بما يضمن تحسين بيئة العمل والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها محافظ الغربية لمتابعة سير الأعمال في إنشاء مركز خدمات مصر وتفقد مقر مرفق النقل الداخلي الجديد.

وبدأت الجولة بتفقد مستجدات الأعمال بمركز خدمات مصر والجاري تنفيذه بالمحافظة والذي يهدف لتقديم الخدمات الحكومية في مكان واحد، وأشار محافظ الغربية أن مشروع مركز خدمات مصر، يهدف إلى تسهيل الإجراءات لخفض الجهد والوقت والرسوم المقررة، من خلال تطبيق منظومة الشباك الواحد، والذي يعكس حرص الدولة المصرية على تطوير أداء الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءات الحصول عليها وتقديم خدمة أفضل للمواطن تحقيقا لأهداف استراتيجية التنمية المستدامة.

وقام المحافظ بمراجعة أعمال التشطيبات النهائية لمقر مرفق النقل الداخلي الجديد بأرض المجزر القديم بالعجيزي بمدينة طنطا.