رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بفائدة تصل إلى 25%.. البنك العربي الأفريقي يطرح حساب توفير جديد

البنك العربي الأفريقي
البنك العربي الأفريقي

أعلن البنك العربي الأفريقي الدولي طرح حساب توفير جديد تحت اسم E- Golden saving بسعر فائدة مرتفع يصل إلى 25% للعائد السنوي، بداية من 20 فبراير الجاري، حسب ما نشره على صفحته الرسمية فيسبوك.

ويتراوح سعر الفائدة السنوي على حساب التوفير الجديد بين 21% على دورية صرف العائد الشهري، و22% على دورية صرف العائد الربع سنوي، و23% على دورية العائد النصف سنوي و25% على دورية صرف العائد السنوي.

ويشترط للحصول على سعر فائدة بأن لا يقل الحد الأدنى لفتح الحساب عن 500 ألف جنيه وهو نفس الحد الأدنى لفتح الحساب، ويتم تعميم سعر الفائدة دون ربطها بشرائح محددة للحساب.

ويتم إصدار حساب التوفير من خلال تطبيق البنك على الهاتف المحمول لعملاء البنك العربي الأفريقي الدولي عبر تحويل من حساب جاري أو توفير للحساب الجديد، وفق ما أعلنه البنك عنه البنك.

وجاء طرح البنك حساب توفير بسعر فائدة مرتفعة بعد أن رفع البنك المركزي سعر الفائدة 2% في أول اجتماع للجنة السياسة النقدية خلال 2024 الخميس الماضي ليصل مستوى العائد لديه "كوريدور" إلى 21.25% للإيداع و22.25% للإقراض.

كانت بنوك أعلنت طرح حسابات توفير بأسعار فائدة مرتفعة بعد قرار البنك المركزي منها بنك الشركة المصرفية العربية الدولية saib بسعر عائد يصل إلى 24% سنويا.