رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط عاطل سرق مهمات شركة الكهرباء ومجلس مدينة العدوة بالمنيا

النبأ

نجح ضباط مباحث شركة الكهرباء في المنيا بالتعاون مباحث مركز شرطة العدوة فى إلقاء القبض على صاحب مخزن خردة يقيم بمركز العدوة وبحوزته كمية كبيرة من المهمات الكهربائية المسروقة من شركة الكهرباء ومجلس مدينة العدوة.

كانت البداية عندما وردت معلومات أولية إلى المقدم علاء عبد الصمد سعيد، رئيس مباحث شرطة كهرباء المنيا، من قيام تاجر خردة يدعى "م- ش- م" والمقيم بقرية القايات بمركز العدوة بالاتجار في مهمات كهربائية خاصة بشركة الكهرباء وغير مصرح بتداولها فى الأسواق والمرفوعة من الشبكة المملوكة لشركة الكهرباء.

بداية الواقعة 

على الفور، تم إخطار اللواء عمرو محسب، مدير مباحث الكهرباء بقيام صاحب مخزن خردة بالاتجار فى المهمات الكهربائية الخاصة بشركة الكهرباء والذي أمر بتشكيل فريق بحث، برئاسة العميد محمد سليم رئيس مباحث الإدارة، والعميد محمد عصام والعميد طارق ثابت مفتش مباحث شمال الصعيد.

على الفور، توجه المقدم علاء عبد الصمد سعيد، رئيس مباحث كهرباء المنيا، إلى موقع المخزن بعد تقنين الإجراءات، وتمكن من ضبط المتهم صاحب مخزن بمركز العدوة.

وتبين أن المتهم ضبط بحوزته كمية من أشرطة نحاسية مختلفة الأطوال خاصة بكابلات الجهد المتوسط، كمية من البارات النحاسية مختلفة المقاسات، كمية من المناولات النحاسية خاصة بمحولات الكهرباء مختلفة الأطوال، كمية من سلك النحاس مختلف الأطوال والمقاسات، كمية من المناولات النحاسية الخاصة بالسكاكين الهوائية جهد متوسط كمية من البارات النحاسية مختلفة المقاسات والخاصة بالسكاكين الهوائية للجهد المتوسط.

تم التحقيق مع المتهم والذى اعترف بالواقعة وتم إرسال المتهم والأحراز إلى مركز العدوة وقيدت القضية برقم 1 جنح عسكرية العدوة لسنة 2024.