رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة تربع «وردة كوم أمبو» على عرش «تجار الصنف» وسقوطها في «كلبش شعلان»

النقيب أيمن شعلان
النقيب أيمن شعلان

لم تكن شخصية المعلمة «وردة» للفنانة غادة عبد الرازق، عرضًا من وحى الخيال فى مسلسل «الباطنية» لكن الصادم والخطير حينما تتجسد نسخة فاسدة مماثلة على أرض الواقع، تحديدًا داخل مركز كوم أمبو شمال محافظة أسوان.

بطلة الحكاية «ح. النس» صاحبة العقد الرابع من العمر، والتى خلعت ثوب الأنوثة والبراءة ودخلت «عش الدبابير» دون خجل، لتصبح معلمة ذات «شنة ورنة» ومعروفة بالاسم بين أتخن شنبات وسط «ملوك الصنف» وماركة مسلجة للمدمنين.

«وردة كوم أمبو» صاحبة مملكة التجارة البنية دون منافس

اشتهرت «وردة كوم أمبو» النسخة الجديدة بأنها صاحبة مملكة التجارة البنية دون منافس، ودأبت فى توزيع وبيع مادة الحشيش من جدول الإدمان الملعون على الشباب، حتى كونت ثروة ضخمة من المال الحرام، لدرجة أن منزلها أصبح أشهر من منفذ «عمر أفندى» من طوابير المنحرفين الذين يترددون على المنطقة لأخذ الجرعة.

ورغم السنوات التى قضتها فى السابق خلف القضبان، لكن ظنت «بنت النس» أنها معلمة محترفة ولن تسقط فى قبضة الشرطة، وتواصل عملها فى النشاط المشبوة لبيع السموم، وأن ذكائها سوف يحول بينها وبين دخولها السجن مجددًا لكن النهاية جاءت على يد رجال مباحث كوم أمبو.

النقيب أيمن شعلان، معاون مباحث مركز شرطة كوم أمبو، تلقى شكاوى من الأهالى، بقيام سيدة تقوم بأعمال ترويج المخدرات داخل منزلها فى المنطقة بدائرة المركز، لأهمية البلاغ، استعان «شعلان» بالمقدم أحمد صالح، رئيس المباحث، باعتباره صاحب مدرسة أمنية فريدة لرسم خطة محكمة فى إسقاط المشتبه فيها.

وبعد عمل التحريات اللازمة وجمع الأدلة لم يجلس أى منهم المقدم والنقيب على المكتب للوصول إلى هدفهم المنشود التى أكدت صحة المعلومة، بالرجوع إلى اللواء أحمد السنباطى، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسوان، أمر باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وفور أخذ أذن النيابة العامة، خرجت مأمورية محكمة ترأسها المقدم أحمد صالح، ومعاونه النقيب أيمن شعلان، ألقت القبض على «وردة كوم أمبو» متلبسة بحوزتها كمية من مخدر الحشيش قبل توزيعها على زبائنها من المدمنين، واصطحبتها إلى ديوان المركز، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.