رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحة الشيوخ: الرئيس السيسي يهتم بصحة المواطن وتوفير حياة كريمة لهم

الدكتور علي مهران
الدكتور علي مهران

أوضح الدكتور علي مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يهتم بملف الصحة ويضعه على رأس الاهتمامات، ولاسيما تطوير معهد ناصر وإنشاء المدينة الطبية المتكاملة بجامعة عين شمس، وذلك يدل على إنسانية الرئيس واهتمامه بصحة المواطن، وتوفير حياة كريمة لهم. 

 تطوير القطاع الصحي في مصر

وقال "مهران"، أن تطوير القطاع الصحي في مصر واهتمام الرئيس السيسي به بدأ منذ إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل، ومعالجة الأوضاع المالية للأطباء، إذ كانت في الأوقات السابقة غير مناسبة، ما يمثل خطوات للأمام في تطوير القطاع الصحي في مصر.

 

وأضاف، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي حققت طفرة كبيرة في المنظومة الصحية عل مدار الـ 10 سنوات الماضية، من خلال نجاح مصر في معركة القضاء على فيروس «سي» ومبادرة إنهاء قوائم الانتظار والتي بدأت باستهداف 12 ألف فقط، واليوم تصل لـ 1.9 مليون خلال 4 سنوات، خير دليل على الرغبة الجادة فى تحسين المنظومة.

اهتمام الرئيس السيسي بقطاع الصحة

وأشار ، إلى أن اهتمام الرئيس السيسي بتطوير القطاع الصحي وتأكيده الاهتمام بصحة المواطن المصري كأولوية قصوى للدولة، يحمل بعد إنساني بحرصه على توفير كافة السبل اللازمة فى تخفيف معاناة المرضى والارتقاء بالخدمات المقدمة.

ولفت رئيس صحة الشيوخ، إلى أن الدولة تعمل على تطوير القطاع الصحي من خلال  تعزيز الاستثمار في مجال الرعاية الصحية، وزيادة عدد الأسرة بالمستشفيات لتتناسب مع المعدلات العالمية، وضخ المزيد من الاستثمارات العالمية والمحلية في القطاع الصحي، بما يسمح بالتوسع في إنشاء المستشفيات والمراكز الطبية ووحدات الرعاية الصحية الأولية.