رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لفسخ خطبتها.. فتاة تتخلص من حياتها بـ "حبة الغلة" في المنصورة

ارشيفية
ارشيفية

استقبلت مشرحة مستشفي المنصورة الدولي جثمان فتاة في العقد الثاني من عمرها لقيت مصرعها، متأثرة بإصابتها بحالة تسمم جراء تناولها قرص الغلة السام، بسبب مرورها بأزمة نفسية عقب فسخ خطبتها، بقرية تلبانة التابعة لمركز المنصورة، في محافظة الدقهلية، وجرى نقل الجثمان لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي تحت تصرف جهات التحقيق، وانتداب الطبيب الشرعي لتشريحه وبيان سبب الوفاة.

وكان مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة لمأمور مركز شرطة المنصورة من مستشفى الدولي، بوصول فتاة تدعى "م.م.ال"، تبلغ 18 سنة، مقيمة بقرية تلبانة دائرة المركز، مصابة بحالة إعياء شديدة وتوفيت، ادعاء تناول مادة سامة.

وعلى الفور انتقل ضباط وحدة مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص وسؤال أسرتها، أكدوا أن المتوفاة كانت تمر بأزمة نفسية خلال الفترة الأخيرة، بسبب فسخ خطبتها، ما دفعها للتخلص من حياتها، وتناولت حبة الغلة السامة.

و جرى نقل جثمان الفتاة إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على جهات التحقيق لمباشرة أعمالها، والتي أمرت بانتداب الطبيب الشرعي لتشريحه وبيان سبب الوفاة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.