رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خريطة وأسعار تذاكر حفلات نجوم الغناء في «الفلانتين»

مدحت صالح
مدحت صالح

مدحت صالح في دار الأوبرا المصرية.. وروبي ببيروت

 

أول ظهور لـ«محمد منير» مع رامي صبري بعد وفاة شقيقته.. وعلي الحجار في «100 سنة غنا»

 

يعد شهر فبراير واحدًا من الأشهر التي يحرص فيها نجوم الفن على إحياء حفلات غنائية كثيرة، بمناسبة عيد الحب، سواء داخل مصر أو خارجها.

ويستعرض «النبأ» في السطور التالية تفاصيل حفلات شهر فبراير، بمواعيدها وأماكنها وأسعار تذاكرها.

بداية يُحيي الفنان مدحت صالح حفلًا كبيرًا على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، يوم 25 فبراير، بمشاركة الفرقة الموسيقية وعازف البيانو الشهير عمرو سليم، وتحت قيادة المايسترو أحمد عامر.

وتنقسم أسعار التذاكر إلى 4 فئات؛ الأولى بمبلغ 1700 جنيه، والثانية بقيمة 1500 جنيه، والثالثة بمبلغ 1000 جنيه، أما الرابعة والأخيرة بقيمة 750 جنيهًا.

ووضعت إدارة «الأوبرا» عدة شروط لحضور الحفل؛ وهي: ممنوع التصوير، وممنوع دخول الأطفال الأقل من 7 سنوات، والالتزام بالزي المناسب للأوبرا، وضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي، وعدم الجلوس إلا في المكان الذي تم حجزه واستلام تذكرته، والدخول من البوابات المخصصة للتعقيم، والالتزام بإجراءات قياس الحرارة بواسطة المختص.

ومن المقرر أن يُفتح باب دار الأوبرا، لدخول الجمهور، في السابعة مساء، على أن يبدأ الحفل في الثامنة مساء.

كذلك يقدم الفنان علي الحجار حفلًا غنائيًا، يوم 14 فبراير، بدار الأوبرا المصرية، في إطار دعم مشروع «100 سنة غنا»، والذي يأتي تزامنًا مع «الفلانتين».

وتأتي التذاكر في 4 فئات، هي نفسها فئات الحفل السابق.

وأوضح «الحجار» أنه يجهز لهذا المشروع منذ عدة سنوات، وأنه لن يكون بصوته وحده، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا مع بعض نجوم الفن، لتقديم عدد من الأغنيات التراثية لكبار المطربين، في الفترة من عصر محمد عثمان حتى 100 عام تالية.

ويجهز الموسيقار عمر خيرت لإقامة حفلين غنائيين، يومي 21 و22 فبراير، بدار الأوبرا المصرية، تحت قيادة المايسترو ناير ناجي.

وتنقسم أسعار التذاكر إلى 3 فئات؛ الأولى بـ1710 جنيهات، والثانية بـ1510 جنيهات، أما الثالثة بـ1010 جنيهات.

ويلتقي الفنان عبد الباسط حمودة، مع جمهوره، بساقية الصاوي بمنطقة الزمالك، يوم 14 فبراير، في الثامنة مساء، وتبلغ سعر التذكرة 250 جنيهًا.

وتحت عنوان «حفلة القرن»، يتعاون الفنان رامي صبري وفريق «شارموفرز» مع الفنان محمد منير، في حفل يوم 16 فبراير، داخل «فاميلي بارك» بمنطقة التجمع الخامس، في الساعة السابعة مساء.

وتتراوح أسعار التذاكر في 4 فئات؛ الأولى بـ510 جنيهات، والثانية بـ760 جنيها، والثالثة بـ2010 جنيهات، والرابعة بـ11 ألف جنيه، وهي عبارة عن طاولات مرتفعة لكبار الشخصيات.

ويعد هذا الحفل، هو الأول لـ«الكينج»، بعد وفاة شقيقته الكبرى «الحاجة سميحة»، التي رحلت يوم 20 يناير الماضي.

فيما يكون الموسيقار يحيى خليل على موعد مع عشاق موسيقى الجاز، يوم 20 فبراير، على خشبة المسرح الصغير بدار الأوبرا، ويوم 23 من الشهر نفسه، على خشبة مسرح سيد درويش بدار أوبرا الإسكندرية.

وتأتي أسعار التذاكر في فئتين فقط؛ الأولى بـ210 جنيهات، والثانية 160 جنيهًا.

في سياق متصل، كشف الفنان هاني شاكر عن إحيائه حفلًا جديدًا، يوم 13 فبراير، بأحد الفنادق الكبرى ببيروت، ومن المقرر أن يقدم خلاله باقة متنوعة من أغانيه القديمة والحديثة، التي تلقى تفاعلًا واسعًا من الجمهور.

وبمشاركة الـDJ Aseel، تحيي الفنانة روبي حفلها، ببيروت، يوم 17 فبراير، على أن تغني فيه عددًا من أغانيها الشهيرة، بالإضافة إلى أغنية «3 ساعات متواصلة»، التي خلقت حالة واسعة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الفترة الأخيرة.

ويجتمع كل من الفنان محمد عبده مع الفنانين رابح صقر، وماجد المهندس، ونوال الكويتية، وأحلام، وأميمة طالب، تحت قيادة المايسترو هاني فرحات، يوم 14 فبراير، وذلك على خشبة مسرح «محمد عبده أرينا» بالسعودية.

أما الفنان مروان خوري؛ فـيشارك بـ5 حفلات دفعة واحدة في عيد الحب؛ الأولى يوم 10 فبراير ببيروت، والثانية يوم 13 فبراير بدبي، والثالثة يوم 14 فبراير بدمشق، والرابعة يوم 15 فبراير بمنطقة طرطوس بسوريا، بينما يحيي يوم 17 فبراير حفلًا بتونس.

ولأول مرة في دبي، يجهز الفنان ساموزين لإحياء حفل غنائي، يوم 16 فبراير، ووصفه، عبر حسابه على موقع الصور الشهير «انستجرام»، بأنه سيكون حفلًا استثنائيًا.