رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفوز على أنجولا

نسور نيجيريا تحلق فى قبل نهائي كأس الأمم الإفريقية وتنهى مغامرة الفهود

فوز نيجيريا
فوز نيجيريا

 

 

حقق منتخب نيجيريا الأول لكرة القدم الفوز على نظيره المنتخب الأنجولي، بهدف نظيف دون رد، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الجمعة، في إطار منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة بكوت ديفوار 2023.

 

نيجيريا تحقق فوزًا ثمينًا على أنجولا وتخطف بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس الأمم 2023

 


شهدت بداية اللقاء بداية سريعة وقوية من لاعبي المنتخب الأنجولي، بحثًا عن هدف التقدم الأول ولكن دون جدوى.
وبعد مرور 15 دقيقة شهدت تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي منتخب نيجيريا على حدود منطقة جزاء أنجولا، ولكن لم ترتق لمستوى الخطورة.
وعند الوصول للدقيقة 41 شهدت هدف أول لصالح نيجيريا عن طريق أديمولا لوكمان، بعدما انطلق موزيس سيمون من جهة اليسار ثم مرر كرة عرضية ارضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها أديمولا لوكمان بتسديدة قوية من منتصف منطقة الجزاء سكنت أعلى يمين المرمى.
وشهدت بداية شوط اللقاء الثاني تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي أنجولا في منتصف الملعب.
ثم شهدت المباراة ضغط قوي من لاعبي منتخب نيجيريا بحثا هدف ثان.
وفي الدقيقة 75 شهدت هدف ثان لنيجيريا عن طريق فيكتور أوسيمين، عقب ركلة حرة لنيجيريا بالقرب من منطقة جزاء أنجولا جهة اليمين نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها أوسيمين برأسية قوية حاول الحارس ابعادها ولكنها كانت قوية للغاية فارتطمت به وسكنت يسار المرمى.
ولكن بعد مراجعة حكم المباراة لتقنية الفيديو ألغى الهدف بداعي وجود تسلل على فيكتور أوسيمين.
وانتهي اللقاء بفوز منتخب نيجيريا على أنجولا، بهدف نظيف دون رد، ليتأهل رسميًا إلى دور نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.
ومن المقرر أن يلتقي نيجيريا مع الفائز من المباراة التي تجمع بين منتخبي جنوب إفريقيا أمام منتخب كاب فيردي، بعد التأهل في دور نصف النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا.