رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيسي : إيران سترد بقوة على كل من يستأسد عليها

رئيسي : إيران سترد
رئيسي : إيران سترد بقوة على كل من يستأسد عليها

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في كلمة نقلها التلفزيون، اليوم الجمعة، إن "بلاده لن تبدأ حربا، لكنها سترد بقوة على كل من يستأسد عليها".

وأضاف "لن نبدأ أي حرب، لكن إذا أراد أحد الاستئساد علينا فسيتلقى ردا قويا"، في رسالة على ما يبدو إلى الولايات المتحدة التي توعدت أمس بتنفيذ ضربات بشكل متدرج.

تأتي تلك التصريحات بعد تأكيد البنتاغون رسميًا أن قرار ضرب أصول ومواقع إيرانية اتخذ ردًا على هجوم البرج 22 في الأردن، الأسبوع الماضي، والذي أوقع 3 جنود أمريكيين.

كما جاءت بعد ساعات على تأكيد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في أول ظهور له بعد أزمة "المستشفى"، أن بلاده سيكون لها رد متعدد المستويات على هجوم الأردن الذي أوقع 3 قتلى أمريكيين، ونحو 40 مصابا في صفوف الجيش الأمريكي.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وافق على خطط بشأن توجيه ضربات ضد وكلاء إيران في المنطقة، متهما طهران بتدريب وتمويل الفصيل الذي نفذ الهجوم على البرج 22 عند الحدود الأردنية، في إشارة إلى كتائب حزب الله العراقية.

في سياق منفصل، توعدت حركة النجباء العراقية بمواصلة هجماتها ضد القوات الأمريكية، رغم إعلان كتائب حزب الله العراقية تعليق لعملياتها ضد القوات الأمريكية.

وقال الأمين العام للحركة أكرم الكعبي، في بيان نشر على مواقع التواصل اليوم الجمعة، إن الفصائل المسلحة الأخرى مستمرة في عملياتها ضد القوات الأمريكية.

وشدد على أن أي استهداف أمريكي "سيواجه برد مناسب"، مؤكدا أن الهجمات ستتواصل حتى إيقاف العمليات على غزة والانسحاب الأمريكي من العراق". وأضاف قائلا "سنبقى ندافع عن أهلنا في غزة بطرق أخرى".