رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع سائق في حادث أليم بالدقهلية.. تعرف على التفاصيل

حادث-ارشيفية
حادث-ارشيفية

استقبلت مشرحة مستشفى المطرية المركزي التابعة لمحافظة الدقهلية جثمان سائق لقي مصرعه، نتيجة اصطدام سيارة نقل ثقيل التي يقودها، بالحاجز الحديدى في طريق المطرية بورسعيد، الحزام الأمن لبحيرة المنزلة، بمحافظة الدقهلية، وتم نقل الجثمان لمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة.

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود إشارة من مأمور مركز شرطة المطرية، بوقوع حادث تصادم سيارة نقل ثقيل، بالحاجز الحديدي بطريق الحزام الأمن لبحيرة المنزلة، أمام مدينة المطرية، نطاق محافظة الدقهلية.

انتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المطرية، إلى مكان البلاغ محل الواقعة، وبالفحص تبين تصادم سيارة نقل ثقيل بالحاجز الحديدي الموجود على الطريق، تحمل لوحات معدنية «ع ص أ 2131»، ووفاة قائد السيارة نتيجة الحادث.

تم نقل الجثمان لمشرحة مستشفى المطرية، وحُرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتشهد الطرق السريعة في مصر من آن لآخر حوادث مروعة، تسفر عن سقوط ضحايا كثر، وتتعدد أسباب هذه الحوادث التي تتكرر بشكل شبه يومي، ما يستلزم خطوات جادة للحد من هذه الحوادث المروعة التي تودي بحياة الآلاف سنويا.

وتشير الإحصاءات الرسمية المصرية الخاصة بالوفيات الناجمة عن حوادث السيارات على الطرق إلى أن عام 2021 شهد 7101 حالة وفاة بارتفاع 15.2 في المئة مقارنة بعام 2020 الذي شهد 6164 حالة وفاة، بينما لقي 6722 شخصا حتفهم في حوادث الطرق في عام 2019، وفيما يتعلق بالإصابات فإن عام 2021 شهد 51511 إصابة بنسبة انخفاض 9.3 في المئة عن العام الذي سبقه والذي سجل 56789 إصابة.