رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اعترافات مثيرة للمتهمين بالتنقيب عن الآثار داخل منزل بمصر القديمة

صورة -أرشيفية
صورة -أرشيفية

باشرت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، التحقيقات مع 10 أشخاص لاتهامهم بالتنقيب والبحث عن الآثار داخل منزل مهجور كائن بدائرة قسم شرطة مصر القديمة، وقال المتهمون إنهم نقبوا عن الآثار داخل المنزل، بعدما تردد على مسامعهم أنه مهجور منذ وقت طويل وبه آثار.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين اعترفوا بأنهم أحضروا عددا من العمال للقيام بالحفر مقابل أجرة يومية تصل ل300 جنيه في اليوم، وتم ضبطهم حال قيامهم بالتنقيب والبحث عن الآثار، وعثر على حفرة قطرها 2 متر وبعمق 15 مترا وأدوات التنقيب.

وأعترف المتهمون بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهم، وطالبت النيابة العامة رجال المباحث بالتحري عنهم والتحقيق من الصحيفة الجنائية لهم للوقوف على نشاطهم لإستكمال التحقيقات، ووجهت النيابة العامة لهم تهمة التنقيب عن الآثار بالمخالفة لأحكام القانون.

بداية تفاصيل الواقعة 

كان اللواء أشرف الجندي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة مصر القديمة، يفيد بضبط عدد من الأشخاص أثناء التنقيب عن الآثار داخل منزل مهجور كائن بدائرة قسم شرطة مصر القديمة.

وانتقلت قوة أمنية من قسم شرطة مصر القديمة برئاسة المقدم رئيس وحدة مباحث القسم، إلى المكان وتمكنت القوة من ضبط 10 أشخاص أثناء البحث والتنقيب عن المشاركات.

كما عثر على حفرة قطرها 2 متر وبعمق 15 متر في باطن الأرض، فضلا عن ضبط عدد من الأدوات التي تستخدم في عمليات الحفر.

حُرر محضر بالواقعة واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة وعرض المتهمون على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.