رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«باقي أيام».. موعد تقديم ملفات وظائف معاون نيابة لخريجي 2023

النيابة العامة
النيابة العامة

تبدأ النيابة العامة في صرف ملفات الذكور المتقدمين لوظيفة معاون نيابة من خريجي دفعة 2023، بتقدير عام تراكمي جيد على الأقل، اعتبارًا من يوم 3 فبراير المقبل وحتى 8 من نفس الشهر، كما تبدأ النيابة في صرف ملفات الإناث اعتبارًا من يوم 10 فبراير المقبل وحتى 15 من نفس الشهر.

ونوهت النيابة العامة إلى أنه يجرى تلقي ملفات الذكور الراغبين في التقديم لوظيفة معاون نيابة من خريجي دفعة 2023، اعتبارا من 17 وحتى 22 فبراير، أما ملفات الإناث ستكون اعتبارا من 28 فبراير وحتى 7 مارس المقبل، لافتا إلى أنه سيجرى تقديم الملفات إلى مكتب تعيينات أعضاء النيابة بدار القضاء العالي.

طريقة التقديم لشغل وظيفة معاون نيابة دفعة 2023

وأوضحت النيابة العامة الشروط المطلوب توافرها في المتقدمين لشغل وظيفة معاون نيابة دفعة 2023، من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة، وذلك من خلال الموقع الخاص بها ولوحة الإعلانات بدار القضاء العالي، وبمقار نيابات الاستئناف والنيابات الكلية.

الشروط المطلوبة للتعيين في وظيفة معاون نيابة  2023
- أن يكون المتقدم حاصلا على تقدير عام جيد على الأقل.

- لا يزيد عمر المتقدم على 30 عاما، وفقا للشروط والمواعيد المبينة بموقع النيابة العامة.

- تسجيل المتقدم إلكترونيا على موقع النيابة العامة.

في سياق أخر، كشف صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أنه جرى الانتهاء بالفعل من رقمنة أكثر من 18 مليون مستند، وذلك بالتوازي مع إنشاء منظومة العمل الداخلي الرقمي مدعومة بأرشيف رقمي يضم المستندات التي لدى الجهاز، إذ أصبحت المنظومة هي الآلية الرقمية للعمل داخل الجهاز بدلا من دورة العمل الورقية، كما أنه تم إعادة هندسة كافة إجراءات العمل، مشيرًا إلى أنه في إطار استكمال منظومة رقمنة العمل، أنشأ الجهاز أيضا منظومة التراسل المؤسسي الرقمي للربط بينه وبين وحدات الجهاز الإداري للدولة وتم بالفعل الربط مع العديد من الجهات، والتي تلقى الجهاز من خلالها 10 آلاف و663 مراسلة خلال شهر أغسطس الماضي فقط.

وأوضح أن منظومات العمل الرقمية، سواء الخاصة بالذاكرة المؤسسية الرقمية أو منظومة العمل الداخلي الرقمي أو التراسل المؤسسي الرقمي قد تمت بواسطة أبناء الجهاز وتم تطويرها بواسطة العاملين به بدءا من إعادة هندسة الإجراءات مرورا بتطوير دورات العمل وانتهاء بتطوير التطبيقات الالكترونية وتنفيذها واختبارها.

وفي توضيح رئيس الجهاز لفرص ذوي الإعاقة في الوظائف الحكومية، قال إن جميع المسابقات التي ينفذها الجهاز يخصص 5% من الوظائف المعلن عنها للأشخاص ذوي الإعاقة، وقام الجهاز بإنشاء مركز تقييم القدرات والمسابقات لذوي الإعاقة ليتنافس المتقدمين ذوي الإعاقة فيما بينهم بالآلية التي تناسب إعاقتهم.