رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواجهة مصيرية بين منتخبي مالي وبوركينا فاسو في دور الـ16 للكان

منتخب مالي
منتخب مالي

في مباراة مصيرية يُلاقي منتخب مالي نظيره منتخب بوركينا فاسو، في المواجهة التي تقام في تمام السابعة مساء اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي يجمع المنتخبين على ملعب أمادو "كوليبالي" بمدينة كورهوجو، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

منتخب مالي يتأهل لدور الـ16 في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بعد تصدره المجموعة الخامسة برصيد خمس نقاط. المنتخب يسعى لتحقيق نتائج إيجابية وكسر عقدة دور الـ16 التي أنهت مشواره في النسختين السابقتين.

من ناحية أخرى، يدخل منتخب بوركينا فاسو المباراة بعد أداء ونتائج غير مقنعة في المرحلة الأولى، حيث احتل وصافة المجموعة الرابعة. يسعى المنتخب البوركيني للرد على الخسارة السابقة أمام مالي والتأهل للمربع الذهبي.

ستكون هذه المباراة الثامنة بين المنتخبين، حيث تفوق منتخب مالي في ست مباريات وتعادلا في واحدة. المنتخب المالي يسعى لتكرار الأداء القوي وتحقيق الفوز في هذه المباراة المهمة.

وهذه هي المواجهة رقم 8 التي تجمع بين المنتخبين معًا، حيث سبق أن تواجها معًا في 7 مباريات من قبل ما بين ودية ورسمية، حيث تمكن المنتخب المالي من تحقيق الفوز في 6 مباريات، ولم يتمكن منتخب بوركينا فاسو من تحقيق الفوز في أي مباراة على منتخب مالي، وحسم التعادل مباراة واحدة بين المنتخبين.