رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط تشكيل عصابي أثناء التنقيب عن خام الذهب في قنا.. تفاصيل

صورة -أرشيفية
صورة -أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، برئاسة اللواء مصطفى مبروك درة، مدير الأمن، من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في التنقيب عن خام الذهب، فيما حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

جهود وزارة الداخلية لضبط الأمن 

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما ضبط القائمين على إدارة ورش سبك وإعادة معايرة خام الذهب المستخرج والمتحصل من التنقيب غير الشرعي.

وردت معلومات أكدتها تحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن قنا، مفادها قيام تشكيل عصابي؛ يضم (16 متهما - مقيمين بمحافظتي القاهرة وقنا) تخصص نشاطهم الإجرامي فى التنقيب غير الشرعى عن خام الذهب، وإدارتهم لعدد (2 مسبك ذهب بدائرة مركز شرطة قوص) لسبك وإعادة معايرة خام الذهب المستخرج والمتحصل من التنقيب غير الشرعى.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبطهم وعُثر بحوزتهم على (كمية من خام الذهب وزنت 915 جرام -  100 جرام نحاس - مبلغ مالى - كمية من الأدوات المستخدمة فى تشكيل وسبك ومعايرة الذهب 2 ماكينة عد نقود )، وبمواجهتهم قرروا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، وتقدر القيمة الإجمالية للمضبوطات بـ 10 ملايين جنيه تقريبًا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين، وتولت النيابة العامة التحقيق.