رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موندو ديبورتيفو: اسم مثير على طاولة برشلونة لخلافة تشافي

سيرجيو كونسيساو مدرب
سيرجيو كونسيساو مدرب بورتو البرتغالى على رادار برشلونة

ظهر اسم جديد على طاولة خوان لابورتا رئيس نادى برشلونة الإسبانى، لخلافة المدرب الإسبانى تشافى هيرنانديز الذى أعلن رحيله عن البلوجرانا بنهاية الموسم الحالى.

فبعدما لمح المدرب الألمانى توماس توخيل لمسئولى برشلونة عن إعجابه بفكرة التدريب فى الدورى الإسبانى، يظهر هذه المرة أسم جديد لمدرب برتغالى.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، انضم سيرجيو كونسيساو، مدرب بورتو، إلى قائمة المدربين المحتملين لقيادة برشلونة بالموسم الجديد.

كونسيساو يظهر أسمه بقوة لخلافة تشافى

وأشارت  الصحيفة الإسبانية، والمقربة من أصحاب القرار فى برشلونة، أن كونسيساو الذى ينتهى تعاقده مع بورتو البرتغالى بنهاية الموسم، ظهر أسمه وبقوة فى قائمة المدربين المحتملين لتدريب الفريق الكتالونى.

ويمتلك كونسيساو علاقة قوية مع المدير الرياضى لبرشلونة مواطنه ديكو، حيث تزاملا من قبل فى بورتو، قبل إنتقال الأخير للدورى الإسبانى عبر بوابة البلوجرانا.

ويدعم اختيار كونسيساو أيضًا أن وكيله خورخى مينديز يرتبط بعلاقة ممتاز مع خوان لابورتا، رئيس برشلونة، وهناك العديد من الصفقات بينهما.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية،  أن بورتو يظهر بشكل جيد في دورى الأبطال خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة كونسيساو، كما أنه قدم أداء مقنع ضد برشلونة فى الموسم الحالى رغم الخسارة ذهابًا وإيابًا.

ولا يملك كونسيساو، الطريقة المتعارف عليها منذ عقد من الزمان لبرشلونة وهى "التيكى تاكا"، لكن الطريقة التى ينتهجها فى تدريب بورتو قريبة بشكل كبير لما يرغب به مسئولى البلوجرانا وهو اللعب الهجومى وشخصية الفريق.

وذكرت الصحيفة الإسبانية فى ختام تقريرها،  أن كونسيساو لا يمانع التعامل مع مباريات معينة بطريقة أكثر تحفظًا في الهجوم، لكنه متطلب للغاية فيما يتعلق بالمستوى البدنى للاعبيه، ويطالبهم بالعدوانية ويراهن على الشباب.