رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسباب ارتفاع أسعار اللحوم إلى 400 جنيهًا بالأسواق

ارتفاع أسعار الحديد
ارتفاع أسعار الحديد

كشف هيثم عبدالباسط رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، عن أسباب ارتفاع أسعار اللحوم.

وقال «عبد الباسط»، إن سعر كيلو الكندوز وصل إلى 400 جنيها وهو غير مرضي لاصحاب المنشآت الصغيرة.

وأضاف، أن طول ما مصر لاتنتج الأعلاف وتقوم بالاستيراد سيكون هناك مشكلة، موضحًا أن العجول الموجودة التى تم استيرادها دخلت منذ فترة طويلة.

وأشار رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، إلى أن الأعلاف الموجودة تم استيرادها منذ فترات طويلة بالسعر القديم ويجب أن يسأل في ذلك المستوردين الكبار والمربين وليس صغار المربين ما هي أسباب الارتفاع.

وتابع: «أصبح من الضروري تشكيل حكومة حرب للسيطرة على كافة منابع المشكلات بداية من عمليات استيراد اللحوم»، قائلا: لا أتحدث عن اللحوم السوداني والبرازيلي الموجودة في المنافذ الحكومية ولكن أتحدث عن العجول الآخرى القادمة من دول مثل إسبانيا وكولومبيا والبرازيل التي تعامل معاملة اللحوم البلدية وتحصل على نفس الاختام الخاصة بها.

وأوضح أن فروق السعر بينها وبين البلدية عشرة جنيهات، مؤكدًا أن إنتجانا من المحلي في مصر يكفي لتغطية 40% من السوق المحلي ونسبة 60% يتم سدها عبر الاستيراد مابين عجول حيه ومجمدات.

وعن الأسعار الحقيقية أكد أن الزيادة قادمة من كبار المربيين والذين يتحججون بسعر الصرف في السوق الموازي في حين أن عملية إستيراد العجول تمت قبل 6 اشهر، متسائلا: بترفعوا الأسعار ليه؟.